أحمد غزي: "ضرب نار" كان تحديا وفخور بمشاركتي في "رسالة الإمام"

دينا رحمو                      أحمد غزي         

يشارك الفنان الشاب أحمد غزي في الموسم الرمضاني 2023، من خلال عملين وهما مسلسلات “ضرب نار” و”رسالة الإمام”.

وأشاد الجمهور بأدائه لـ شخصية “طارق” شقيق مهرة التي تؤدي دورها الفنانة ياسمين عبد العزيز، والذي يتجه للإدمان في “ضرب نار”، كما جسد شخصية “أبو عثمان” ابن الإمام الشافعي في “رسالة الإمام”.

نرشح لك: أحمد جمال سعيد: “كامل العدد” قدمني بشكل مُختلف.. وأمير كرارة أخ كبير

وعن كواليس أعماله الرمضانية هذا الموسم وتحضيره للشخصيات، كان للفنان أحمد غزي هذه التصريحات عبر إعلام دوت كوم:

1-تم ترشيحي للمشاركة في مسلسل “ضرب نار” من قبل الفنانة ياسمين عبد العزيز، وكانت مفاجأة بالنسبة لي وشعرت بمسئولية كبيرة، وكنت سعيد جدا بهذا الترشيح.

2-لم أقدم شخصية تشبه شخصية “طارق” من قبل، خاصة في الجانب الخاص بإدمانه للمخدرات، وهو ما خلق تحديا بالنسبة لي.

3-رأيت شابا مر بنفس الحالة والمراحل التي مر بها طارق، ولكنه تعافى، وشاهدته وهو يخطو في رحلة الإدمان وبعد تعافيه، وقرأت العديد من المقالات لأطباء يتحدثوا عن المراحل المختلفة للإدمان، بالإضافة إلى العديد من الأفلام الوثائقية، لفهم الحالة الجسمانية والذهنية للمدمن وهي أكثر ما ركزت عليه، لأنها تتأثر بشكل واضح بالإدمان وتظهر على الوجه والعين وملامح الشخصية.

4-كواليس العمل كانت: “حلوة أوي.. وعمري في حياتي ما هنساها، لأن كان في حب كبير جدا ومصداقية وتركيز”، وكنا بنتعاون كأسرة لخروج العمل في أحسن صورة وكي يستطيع أن يلمس الجمهور.

5-كنت أتمنى أن يحقق “دويتو” طارق وروبي نجاحا: “لأن أنا و إسراء اشتغلنا على الموضوع ده وكنا بنأمل أنه يكون دويتو حلو والجمهور يصدقه، في ناس ممكن تعترض على العلاقة، ولكن الناس دي موجودة في الحقيقة، وشوفنا في المسلسل آخر الطريق ده”.

6-جميع المشاهد بداية من الحلقة الـ 19 وحتى الحلقة 24 كانت صعبة، وخاصة المشاهد التي جمعتني بـ ياسمين عبد العزيز، وكان فيهم شغل ومجهود كبير.

7-مشهد وفاة طارق كانت حالته مؤثرة للغاية، ووصلت قبل التصوير بنصف ساعة، وجلست في الأرض دون التحدث أو التعامل مع أحد، ووقت البروفة مع ياسمين كنا رافضين النظر لبعضنا البعض للدخول في حالة المشهد.

8-سعيد برد فعل الجمهور على الشخصية، وأكثر ما أسعدني هو تعاطف الجمهور مع طارق وحزنهم لوفاته، فهو أمرا غير متوقع بالنسبة لي، لأن وقت عرض مشاهده: “كان الجمهور بيتضايق منه، ولكن فكرة لما يموت الناس تسأل طارق فين؟ وأنت وحشتنا.. وليه عملت كدة في نفسك؟..ده أسعدني”.

9-تم ترشيحي لمسلسل “رسالة الإمام” من قبل الكاستينج دايركتور ثروت ومصطفى، وهو من رشحني العام الماضي لمسلسل “المشوار”.

10-تعاونت مع المراجع التاريخي علاء عزمي، والذي ساعدني في التحضير للشخصية من خلال العديد من المراجع التي أرسلها لي، لأني لم أجد معلومات كثيرة عن شخصية “أبو عثمان”، وقرأت العديد من المراجع عن “الشافعي”، وعن الفترة التاريخية.

11-سعيد بعودة الأعمال التاريخية، لأن لها جمهور كبير ومسلسل “رسالة الإمام” حقق نجاحا كبيرا رغم ما تعرض له من انتقادات، لأن أي عمل تاريخي يتعرض للانتقادات، وفخور أني جزء من هذا العمل.

12-العصر الذي تدور خلاله الأحداث هو أصعب ما في الأمر، لأن إيقاعه مختلف عن العصر الحالي الذي يتسم بالسرعة، فالهدوء والتفكير والعلم هو الشيء الأساسي في هذا العصر، واهتميت بدراسته، لأنه له تأثير كبير على الشخصية وتفاصيلها.

13-لم أجد صعوبة في التحدث باللغة العربية الفصحي، لأني مُحب للقراءة وقبل ترشيحي للمسلسل قرأت كتاب “ثلاثية المماليك” مما ساعدني على تقديم اللغة بإتقان.

14-من الصعب تقديم شخصيتين معا في موسم واحد، ولكنني كنت أحاول الفصل بينهم من خلال العودة إلى المنزل وتناول وجبات صحية وقراءة كتب جديدة ومختلفة، والخروج مع أصدقائي.

15-شاركت في مسلسل “THE CROWN” وذلك بعد ترشيح من مديرة أعمالي في بريطانيا لعمل “أوديشن” للمسلسل وبعد شهر تواصلوا معي لعمل أوديشن آخر، وبعد ذلك أسندوا لي هذا الدور.

16-قدمت شخصية عدنان خاشقجي وهو شابا، وكان هناك كتاب واحد الذي تناول قصة حياته ولكن وهو في مرحلة أكبر ولكني اعتمدت عليه وساعدني فى الوصول إلى ملامح شخصيته وهو في مرحلة شبابه.

17-كان “خاشقي” يتحدث بأكثر من لهجة في وقت واحد وهم اللهجة المصرية والسعودية واللبنانية، وهو ما شاهدته في حوار له على موقع “يوتيوب”، ودرس في ڤكتوريا كوليدچ بالإسكندرية، فتأثر بمصر والمصريين بشكل كبير، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي ضفتها للشخصية.

18-انتهيت من تصوير فيلم”حريفة” وهو بطولة شبابية مع نور النبوي وخالد الذهبي ونور إيهاب أحمد حسام ميدو وسليم الترك وغيرهم، ومن المقرر عرضه قريبا في السينمات.

أحمد غزي