أحمد خالد صالح عن "تحت الوصاية": أتمنى تعديل قانون الولاية.. ومنى زكي مبهرة

أحمد خالد صالح في تحت الوصاية

سالي فراج
يشارك الفنان أحمد خالد صالح، ضمن السباق الرمضاني الحالي، بمسلسل “تحت الوصاية” حيث يقوم بدور الأستاذ زكريا، والذي تلجأ إليه حنان التي تقوم بدورها الفنانة منى زكي لتؤجر منه شقة في منزله بعد هروبها من إسكندرية لدمياط.

حاور إعلام دوت كوم، “أحمد”، للحديث عن كواليس تحضيره للدور، وتنقلات فريق العمل بين دمياط، والإسكندرية، وكواليس مشاهده مع الفنانة منى زكي، والطفلتين فرح وفريدة وما أعماله المقبلة وفيما يلي أبرز التصريحات:

1- أكبر عامل جعل شخصية “زكريا” تظهر حقيقية هو وجود المخرج محمد شاكر خضير، على رأس العمل، لأنه يستطيع أن يجعل كل شيء في منتهى السهولة، بالإضافة إلى أنه يكون له وجهة نظر مختلفة لكل شخصية وكل المشاهد من قبل حتى تصويرها.

2- بالطبع كان يوجد مصححين لهجات للهجة الدمياطية، كما أننا كنا نصور في دمياط فاحتكاكنا بأهل دمياط كان مباشرا، حيث كنا نتنقل بين رأس البر وعزبة البرج ودمياط، والإسكندرية، وكثرة التنقلات كانت مرهقة على كل فريق العمل.

3- أغلب الديكورات كانت مواقع تصوير ومهندس الديكور محمد عطية كان رائعا في عمله في المسلسل وإضافاته ولمساته جعلت كل المشاهد تظهر طبيعية وحقيقية.

نرشح لك: طه دسوقي: لم أتردد في قبول “الصفارة”.. وتكرار مشاهد الحفلة هي الأصعب


4-
الفنانة منى زكي رائعة وكواليس المشاهد معها ممتعة، حيث كنت أتعلم منها، فهي مدرسة في الإخلاص الحقيقي لما تفعله، ومبهرة، وكل الكلام لن يفي حقها كإنسانة وفنانة.

أحمد خالد صالح تحت الوصاية

5- العوامل التي جعلتني أوافق على العمل كثيرة بدءا من القضية التي يناقشها المسلسل، وأهميتها بشكل شخصي بالنسبة لي، ووجود المخرج محمد شاكر خضير وكتابة شيرين وخالد دياب، والممثلين المشاركين في العمل.

6- تغيرت طريقة تعامل زكريا مع حنان نتيجة لمعرفته بظروفها، “الناس في الأول كانت كارهه زكريا، لتعاطفهم مع حنان، وبالنسبة له هو مكنش يعرف ظروفها، هي مؤجرة لشقته، ومش معاها حتى إثبات شخصية، وعمالة تأخر عليه إنها تمضي العقد، فهو قلق، وده ميبررلوش أكيد، وبعد كده بدأ يعرفها ويشوف ظروفها، طبيعي بدأ يتعاطف معاها، نتيجة جدعنتنا كشعب مصري”.

7- لم أشعر بالقلق من الدخول في عمل مكون من 15 حلقة فقط، فعدد الحلقات يكون وفقا للقصة وهل العمل يحتاج إلى 15 حلقة أم أكثر، لأنني أركز على تقمصي للدور ومحاولاتي لاتقانه، وأؤمن به فقط ولا أركز على النتيجة كثيرا لأنها بيد الله.

8- لم أتعمق في قانون الولاية، وأتمنى أن يتم النظر في الموضوع، وأن يحدث تغيير في القانون بعد التحرك البرلماني.

9- أرى أن الأعمال الدرامية بالطبع من الممكن أن تحرك القانون وتغيره، وخاصة عندما يكون هناك رسالة في العمل وهدف منه، وبذلك يصل العمل لقمة نجاحه.

نرشح لك: أحمد سلطان: مشهد الاستشهاد الأصعب في “الكتيبة 101”.. ودنيا سمير غانم موهبة نادرة


10-
هناك أعمال فنية تقدم قضية بحلولها إذا كانت لها حلول وهناك أخرى تعرض القضية وتقدمها كنوع من أنواع توعية المجتمع الكلي بها.

11- “الطفلتين فريدة وفرح كانوا بيبدلوا في التصوير، هما رائعين ولذاذ وبيحبوا يلعبوا ويهزروا في الكواليس، وكنا بنلعب ونهزر، والفنانة منى زكي طول الوقت كانت بتجيبلهم شيكولاتة والاهتمام كان شديد بيهم، وخصوصا عمر شريف ده لوحده طفل معجزة، هو ممثل موهوب وكان مهتم بالطفلتين بشكل مش طبيعي بيعاملهم كإنهم إخواته بجد”.

أحمد خالد صالح تحت الوصاية

 

12- أتمنى أن أقدم أدوار مختلفة، ومن ضمنها الكوميدي، إذا وجدت الفرصة المناسبة لتقديم عملا مع زوجتي هنادي مهنا سنقدمها سواء كانت كوميدية أم لا.

أحمد خالد صالح تحت الوصاية

13- سيُعرض لي بعد عيد الفطر المبارك مسلسل “حرب الجبالي” إخراج محمد أسامة، وبطولة أحمد رزق، ورياض الخولي، وصلاح عبد الله، وإنعام سالوسة، وفردوس عبد الحميد، وفيلم “ليلة العيد” إنتاج السبكي تم تصويره منذ عام ونصف ولكن لم يتم تحديد موعد نزوله بعد.

شارك في استطلاع

أفضل وجه صاعد في رمضان 2023 (نساء)

أفضل وجه صاعد في رمضان 2023 (رجال)

 

نرشح لك: الأخوان دياب: نهاية مسلسل “تحت الوصاية” لم تُكتب بعد