مريم الخشت: مسلسل "عملة نادرة" أثر علي نفسيا.. ولهذا السبب الممثل يحتاج لتأهيل نفسي

مريم الخشت

دنيا شمعة مريم الخشت

تحدثت الفنانة مريم الخشت عن نجاح شخصية “إسراء”، التي تقدمها في السباق الرمضاني الحالي في مسلسل “عملة نادرة”، موضحة تفاصيل تمكنها من اللهجة الصعيدية، وسبب تحمسها للمشاركة في العمل.

 

مريم الخشت

قالت “الخشت” خلال حوارها مع إعلام دوت كوم، إن أكثر ما شجعها للمشاركة في مسلسل “عملة نادرة” هو كون العمل ككل تجربة جديدة ومختلفة عليها، فالمسلسل يعد تجربتها الأولى في الأعمال الصعيدية، وتعاونها الأول مع الفنانة نيللي كريم والمخرج ماندو العدل وشركة العدل جروب للإنتاج الفني.

نرشح لك: فيديو: مسعود يعترف لوالدته بقتل شقيقه في الحلقة 24 من “عملة نادرة”

أضافت أن نجاحها في نطق اللهجة الصعيدي يرجع لمساعدة مصحح اللهجات عبد النبي الهواري، كما أن لهجة المنطقة التي تدور خلالها أحداث المسلسل ليست باللهجة الصعيدية المعقدة، لذلك كان من السهل التعود على نطقها بسرعة.

مريم الخشت

وأشارت أن الشيء المشترك بين شخصيتها وشخصية “إسراء”، التي تجسدها بالمسلسل، هو عدم قدرتها على السكوت على الحق والخطأ والصواب.

كما وجهت رسالة خلال الحوار للنساء اللاتي يتعرضن للعنف الأسري الذي تعرضت له “إسراء” من زوجها خلال أحد مشاهد المسلسل، قائلة: “أي ست بتتعرض لأي نوع من أنواع العنف الأسري، لازم تتكلمي وماتسكتيش.. لازم تقولي لأي حد قادر انه يساعدك، سواء أهلك أو تبلغي السلطات أو الجمعيات المختصة، لأن ده وضع مايتسكتش عليه وملوش أي مبررات”.

أردفت: “لازم كمان الرجالة تدرك إن ده شيء مش مقبول، ولو حصل مع مراتك قدام هيحصل مع بنتك من جوزها وأنت مش هتتكلم، وابنك هيعمل ده في مراته”.

مريم الخشت

وتحدثت عن الأثر النفسي الكبير الذي سببه “عملة نادرة” لها، موضحة أنها عاشت تفاصيل وتاريخ كامل لشخصية من المفترض أن تكون عاشتها على مدار سنوات طويلة، في عدة أشهر من التصوير فقط، فمن الممكن أن تصور في اليوم الواحد مشهد الاغتصاب ومشهد الولادة ومشهد العنف المنزلي، لذا من الطبيعي أن يترك المسلسل أثر نفسي بها.

أضافت: “زي ما لاعب الكورة لما بيحصله إصابة بيبقى في تأهيل وعلاج طبيعي، لازم يبقى في تأهيل نفسي للممثل.. أنا دايما بروح لدكتور نفسي، وده مش معناه إن اللي بيروح عنده اضطراب نفسي.. رغم إن كلنا عندنا اضطراب نفسي بدرجات مختلفة، والحساسيات في الموضوع ده مش فهماها هو لو ضرسي مسوس هخاف أوريه لدكتور الأسنان!! الخلل في إنك تبقى عندك مشكلة ومش عاوز تعترف بيها”.

مسلسل “عملة نادرة” من بطولة الفنانة نيللي كريم والفنانة جومانا مراد، والفنان جمال سليمان والفنان أحمد عيد، والفنان محمد لطفي، والفنانة فريدة سيف النصر، والفنانة مريم الخشت، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف مدحت العدل، وإنتاج العدل جروب، ويتكون المسلسل من 30 حلقة.

مريم الخشت مريم الخشت

دنيا شمعة محررة إعلام دوت كوم مع مريم الخشت
دنيا شمعة محررة إعلام دوت كوم مع مريم الخشت