12 تصريحًا لـ وليد عبد الغني.. أبرزها عن تكرار التعاون الفني مع أحمد أمين

إيمان مندور

حقق مسلسل “الصفارة” نجاحًا كبيرًا خلال موسم رمضان 2023، وتألق خلاله العديد من الفنانين من بينهم الفنان وليد عبد الغني، في دور “طارق”، المدير الذي تتغير حياة “شفيق” بطل المسلسل بسبب الترقية التي قرر أن يمنحها له ويتنافس عليها الجميع.

عن كواليس مشاركته في المسلسل، وتكرار تعاونه مع الفنان أحمد أمين، وموقفه من ردود الفعل، ورأيه في تقديم الأعمال الكوميدية، كان للفنان وليد عبد الغني هذه التصريحات عبر إعلام دوت كوم.

1- ترشيحي للدور كان عن طريق أحمد أمين والمخرج علاء إسماعيل، فقد عملنا سويًا من قبل، لذلك كانت الكواليس بيننا جيدة للغاية.

2- التعاون المسبق مع أحمد أمين جاء بعد مشاهدته لمسرحية “1980” التي قدمتها بمشاركة حاتم صلاح، وبعدها عملنا معه في 10 مسرحيات، ثم برنامج “أمين وشركاه“، في 6 حلقات.

3- أحمد أمين فنان هادف وشامل ومحب لعمله للغاية، ويركز طوال الوقت على المضمون والقيمة الفنية ليظهر العمل ككل في أفضل صورة.

4- من أهم مميزات أحمد أمين أنه داعم للجميع.. “كنا بنعمل مسلسل على يوتيوب السنة اللي فاتت اسمه (لايف شو) ادانا المكتب والكاميرات ومعدات صوت عشان يساعدنا إننا نطلع المسلسل.. إنسان داعم وبناخد رأيه في حاجات كتير طول الوقت .. وبشوفه شخص بيحاول تقديم حاجات مختلفة وجديدة عليه وعلى الجمهور.. وتكون مناسبة للأسرة المصرية قدر الإمكان”.

5- الكوميديا صعبة للغاية، وليس من السهل على الممثل أن يكون كوميديان، لكن في رأيي الأكثر أهمية هو التركيز على الصدق في الأداء سواء كان العمل كوميديًا أو تراجيديًا.

6- تابعت رود الأفعال على المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي وسعدت بها للغاية.

7- قبل أي دور لا بد أن يكون هناك تخوفات.. “لو مفيش تخوف ده يبقى حاجة خطر، لأن طول ما احنا داخلين شغل واحنا خايفين بنطلع شغل أفضل.. وبالتأكيد يكون هناك تخوفًا من تجربة مسلسل في رمضان وسط هذا الكم الكبير من المسلسلات الكوميدية والتراجيدية.. خاصة أن السوشيال ميديا ردود فعلها وقتية.. الجمهور بيدخل رأيه في لحظتها مش بس النقاد”.

8- لم أنتقل من المحاسبة للتمثيل لأنني لم أترك التمثيل نهائيًا.. “حتى وأنا شغال محاسب كنت ببقى ممثل بعد الضهر في ساقية الصاوي والمسارح.. كنت وما زلت طول الوقت بمثل”.

9- بدايتي كانت في مسرح كلية التجارة بجامعة عين شمس، وتحديدًا حين كنت في السنة الرابعة.. “دخلته متأخر ومكنتش عاوز أخرج، حتى سقطت سنة عشان أكمل في الكاست سنة كمان.. ولما اتخرجت قدمت في معهد فنون مسرحية لكن مدخلتش مكنش فيه نصيب”.

10- بعدها التحقت بمركز الإبداع الفني للمخرج خالد جلال، وهو ما يعد محطة هامة للغاية في مسيرتي.. “كل الشباب اللي طالعة بيبقى نفسها تدخل مركز الإبداع”.

11- الانطلاقة القوية أيضًا كانت من خلال مسرحية 1980 التي قدمتها بمشاركة زملاء من مسرح الكلية.. “العرض نجح جدًا وجاله جمهور ومخرجين وممولين كتير ونجح نجاح كبير مكناش نتوقعه”.

12- خلال المسرحية تلقيت العديد من العروض، مثل فيلم “اشتباك” مع المخرج محمد دياب، وفيلم “فوتوكوبي”، ثم العديد من المسلسلات مثل “فوق مستوى الشبهات”، و”طريقي” و”الحساب يجمع”.. وغيرهم.

نرشح لك: إعلانات رمضان 2023.. التشابه والتكرار يخسر التجار!