صبري فواز يطالب بفرض المسرح في المدارس

قال الفنان صبري فواز، إن المسرح في مصر سيظل الأهم، لأنه يقدم العديد من النجوم المتميزين عن غيرهم، مضيفا: “أنا أرى أن المسرح لا بد أن يفرض في المدارس”.

أضاف “فواز” خلال حواره مع الإعلامية إنجي علي في برنامج “نجوم رمضان أقربلك” المذاع عبر إذاعة “نجوم إف إم”، أن المسرح هو القادر على فرز المواهب الشابة الجديدة، مضيفا: “بنلاحظ أن اللي جاي من المسرح غير اللي جاي من أي وسيط تاني.. وبيكون فارق عن الآخرين”.

نرشح لك: خالد الصاوي: خالد صالح أحسن ممثل ممكن تخرج له

أوضح أن المسرح في مصر يقدم العديد من الأعمال المميزة ولكن المشكلة تكمن في التركيز على ما يقدم، موضحا أنه يتردد دوما على العديد من المسارح ويشاهد تجارب مسرحية لشباب مبدع، ويتعلم منهم.

استكمل: “أنا رأيي أن المسرح يفرض في المدارس، لأنه في ميزة اجتماعية عظيمة جدًا.. المسرح بيعمل حاجتين مهمين هيفرقوا معانا كثير في حياتنا وفي التربية”.

تابع الأهمية الأولى تكمن في التعرف على الذات وذلك عند الوقوف على خشبة المسرح أمام الجمهور وفي وسط الزملاء، ومحاولة إيجاد مساحة وجود بين الزملاء ومساحة قبول لدى الجمهور، موضحا: “التعرف على الذات بيصنع بني آدم جيد وسوي”.

أشار أن الأهمية الثانية تأتي من الأخذ والعطاء الذي يحدث في المسرح، مضيفا أنه يصنع إنسان متسع الروح ولديه فكر ديموقراطي، موضحا أن المسرح سيعالج العديد من المشاكل التي نعاني منها حاليا في حالة عودته للمدارس مرة أخرى.

 

يذكر أن الفنان صبري فواز يشارك في السباق الرمضاني 2023، من خلال مسلسل “رمضان كريم 2”

مسلسل “رمضان كريم 2” بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، سلوى عثمان، صبري فواز، محمد لطفي، أحمد صيام، إنتاج أحمد السبكي، تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

يدور أحداثه في إطار أجتماعي كوميدي شعبي، ومن المقرر أن يستكمل أحداث الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم، عادات الأسر المصرية في الحارة الشعبية خلال شهر رمضان الكريم .

مسلسل “رمضان كريم 1” عُرض في موسم مسلسلات رمضان 2017، من ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز، تأليف أحمد عبدالله، وبطولة النجوم: سيد رجب، محمود الجندي، ريهام عبدالغفور، روبي، شريف سلامة، سلوى عثمان، محمد لطفي، صبري فواز، محمد محمود، سهر الصايغ، كريم عفيفي، كريم الأبنودي، نجلاء بدر، أحمد صيام، سلوى محمد علي، ميدو عادل، شيرين الطحان، عمرو عبدالعزيز، ومحمد مهران وغيرهم.