عبد الله سعد: فوجئت برد الفعل على دوري في "الكتيبة 101".. ولهجة الشرقية جذبت الجمهور

محمد هيثم

يعد الفنان عبد الله سعد، إحدى مفاجآت مسلسل “الكتيبة 101″، فقد جسد شخصية الجندي “بركات” باحترافية عالية، وأداء ممتاز، لفت نظر مشاهدين المسلسل خاصة في إتقانه للهجة الشرقاوية، والتي أضافت الحس الفكاهي للشخصية.

تواصل “إعلام دوت كوم” مع الفنان عبد الله سعد، لمعرفة كيفية ترشيحه للشخصية؟ ومشاركاته قبل “الكتيبة 101″؟ وعن دراسته؟ وتأثير الشخصية عليه؟ وأصعب مشاهدها؟ وكواليس مشهد الاستشهاد؟ والفنانين الذي يتمنى العمل معهم؟ وفيما يلي أبرز تصريحاته:

نرشح لك: قتل زوجة “وحيد”.. أبرز أحداث الحلقة الـ18 من “الكتيبة 101”

1 – تخرجت من كلية الهندسة، قسم الهندسة الميكانيكية، وأدرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج مرحلة البكالوريوس.

الفنان عبد الله سعد

2- أول مسلسل شاركت به هو مسلسل “الوتر” وهي تجربة درامية على شكل برنامج درامي، حلقاته منفصلة عن بعضها البعض وتناقش كل حلقة مشكلة من مشكلات المجتمع، وشاركت في مشكلة الثأر بالصعيد وقدمت شخصية سالم العجرودي وهو القاتل.

3- ترشيحي شخصية الجندي “بركات” جاء عن طريق الأستاذ ياسر عطية، وهو مساعد سكريبت حركة في المسلسل.

4- شخصية الجندي “بركات” في السيناريو كان بها الحس الفكاهي، لذلك مع مذاكرتي للشخصية حاولت التركيز على الجانب الكوميدي، وكان لي صديق من الشرقية يدعى محمود البنا فكان بمثابة مصحح اللهجة الشرقاوي، وله دور كبير في حب الناس للشخصية بسبب اللهجة الشرقاوية.

5- يعد مشهد الاستشهاد والذي كان في سيارة الإسعاف من أصعب مشاهد المسلسل، بالإضافة إلى مشهد المداهمة والذي حدث فيه الاستشهاد.

6- فوجئت برد فعل الناس على الشخصية، وسعدت بها جدا، والخوف من الثقة والحب التي بنيت بيني وبين الناس فيجب أن أكون على قدر هذه الثقة والحب، وأن أقدم أعمالا تليق بهم.

7- شخصية الشهيد بركات لم تؤثر عليّ في شيء ولكنها أضافت لي كثيرا، خاصة أن لهجة أهل الشرقية كانت جديدة بالنسبة لي.

الفنان عبد الله سعد

8- شخصية “بركات” هي شخصية درامية، ولا ترمز لشهيد بعينه، فهو ليس شهيدا في الواقع، ولكنها مؤثرة وتم كتابتها بناء على عديد من القصص الحقيقية، وهي من أحب الشخصيات التي كتبها المؤلف إياد صالح وهذا ما قاله لي.

9- كواليس مشهد الاستشهاد كانت ممتازة جدا، فكل طاقم عمل المسلسل كان متعاونا حتى يخرج المشهد بأفضل شكل ممكن، خاصة أن المشهد صعب جدا وبه الكثير من التفاصيل.

10- سعيد جدا بمشاركتي في “الكتيبة 101″، وكنت أتمنى المشاركة في عمل وطني منذ صغري عندما كنت أشاهد فيلم “الطريق إلى إيلات”، وأتشرف أنني خدمت بالجيش لمدة 30 شهرا كضابط احتياط بالقوات الجوية.

11- لا توجد شخصية معينة أحب تقديمها، فالفنان يحب تقديم جميع الأدوار والشخصيات، خاصة إذا كانت الشخصية لها تأثير واضح في الأحداث.

12- أتمنى العمل مع الفنان عادل إمام، والفنانة شريهان، والفنانة نور اللبنانية أيضا.

الفنان عبد الله سعد

المسلسل بطولة آسر ياسين، وعمرو يوسف، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، وفاء عامر، من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل وطني تدور أحداثه عن وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة “101” من أجل التصدي للتنظيمات التكفيرية والتجمعات الإرهابية بشمال سيناء، وتبدأ بيوم 28 يناير 2018، وذلك خلال هجوم التكفيريين على العديد من المواقع العسكرية بمدينة العريش وتصدت القوات إلى الهجوم الذي نفذه أربعة أشخاص مسلحين على مقر الكتيبة 101.