في الحلقة الثانية لـ "سوق الكانتو".. مي عز الدين تتهرب من والدها وفتحي عبد الوهاب يدبر مكيدة

عرضت قبل قليل، الحلقة الثانية من مسلسل “سوق الكانتو”، الذي ينافس ضمن الموسم الرمضاني عبر شاشة dmc.

في بداية الحلقة، ظهرت الفنانة مها نصار، التي تجسد دور فاطمة، وهي تسأل عن مصير زوجها وابن عمها صالح، الذي كان في الحرب، إلا أن صديقه الذي جاء للبحث عنه قال إن آخر مرة شاهده قبل أن يتعرض لإصابة أفقدته الوعي وأدت إلى مكوثه فترة في المستشفى.

نرشح لك: أمير كرارة يتوعد أحد التجار ومي عز الدين تخطط لمشروعها.. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل “سوق الكانتو”

أكد ذلك الشخص أنه لا يعرف مصير “صالح” وأنه ليس متأكدا مما إذا كان قد مات أم لا، فيما أبدى “طه” الذي يجسده الفنان أمير كرارة، تفاؤله بشأن عودة صالح.

فيما توجهت “راوية” التي تجسدها الفنانة مي عز الدين، إلى الأوتيل الذي تمتلكه والدتها التي تقوم بدورها الفنانة شيرين، لتخبرها الأخيرة بأنها تتمنى أن تسدد ديونها حتى تتوقف راوية عن العمل لدى مدام ماري، إلا أن راوية تخبرها بأنها ستسدد ذلك الدين عن قريب بعد أن تنفذ فكرتها.

قاطعتها والدتها لتخبرها بأنها تريد منها أن تفعل شيء ربما يلقى رفضا منها، لتوضح بأن والدها يريد أن يقابلها، إلا أن راوية تستاء كثيرا وسرعان ما تنصرف إلى غرفتها لتسترجع ذكرياتها مع معه من خلال صورة قديمة جمعته به في طفولتها.

من ناحية أخرى، يدور حديث بين “طه” وجده “حسانين القماش” الذي يجسده الفنان عبد العزيز مخيون، ويطمئنه بأنه سيعود بقوة للسوق، إلا أنهما يوجهان سويا بعد ذلك لأحد المساجد العريقة، حيث يفصح “القماش” عن وصيته لـ طه، إذ قال له: “يا طه.. أنا بحملك أمانة في رقبتك.. العيلة دي والتجارة والتعب اللي أنا تعبته واسمي اللي بنيته بالكد والعرق والتعب، تحافظ عليه يا طه.. هو أمانة في رقبتك”.

وذلك الوقتن يتفق “رشاد” الذي يجسده الفنان فتحي عبد الوهاب مع المعلم الذي يعمل تحت إمرته والذي يجسده الفنان ضياء عبد الخالق على أن يحرق المخزن الصغير حتى يتهم طه القماش.

أبطال مسلسل سوق الكانتو

مسلسل “سوق الكانتو” بطولة أمير كرارة، ومي عز الدين وكمال أبو رية وفتحي عبدالوهاب وعبدالعزيز مخيون ومها نصار وثراء جبيل وسلوى عثمان، وتأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول طاهر الحسيني الشاب المصري الذي يناضل ضد الإنجليز، قاده هروبه للاختباء والعمل في سوق الكانتو، وبعد انتقامه لزملائه يبدأ رحلة صعود يتحول فيها إلى أحد كبار السوق، في رحلة تبدأ من 1946 إلى 1954 بجلاء الإنجليز عن مصر.

مسلسلات رمضان 2023

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2023، ينافس فيه 29 مسلسل تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

من أبرز تلك المسلسلات: الكبير أوي 7 للفنان أحمد مكي، وسوق الكانتو للفنان أمير كرارة والفنانة مي عز الدين، وضرب نار للفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي، وجعفر العمدة للفنان محمد رمضان، وتحت الوصاية للفنانة منى زكي.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023