روبي تتفاجئ بقتيل.. ملخص الحلقة الأولى من حضرة العمدة

ملخص الحلقة الأولى من حضرة العمدة

انتهت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل “حضرة العمدة” بطولة روبي، على سقوط قتيل أمامها، وتلوث يدها بدمائه، أثناء ارتجالها من سيارتها على أحد الكباري المظلمة، أثناء توجهها إلى “كفر شبورة” بعد تعيينها عمدة لها.

ملخص الحلقة الأولى من حضرة العمدة

وبدأت أحداث الحلقة، باستعراض فيلا “روبي” التي تؤدي شخصية (صفية الفارس) أستاذة علم النفس في الجامعة الأمريكية، وابن عمها (جلال الفارس) المحامي، والذي يجسده الفنان أحمد رزق، ثم تذكرت روبي، مشهد وفاة زوجها الإنجليزي أثناء ركضه على المشاية الكهربائية، مما سبب لها حزنًا كبيرًا، ثم توجهت إلى جامعتها.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023 

أما جلال الفارس، فقد أوقع بأحد الموظفين المرتشين، بالتعاون مع الرقابة الإدارية، حيث كان يساومه وشركته على دفع رشوة كبيرة، له، ليمنحه أرضًا بملايين.

وتوجه جلال إلى ابنة عمه في الجامعة ليقنعها بأن تترشح لمنصب عمدة قريتها “تل شبورة” في محاولة منه لاستعادة العمودية لأسرته، بعد والدها، حيث ذهبت إلى أسرة أخرى، مما أثر على مكانة الأسرة في القرية.

وحاولت الأسرة إقناعها بذلك مع رفضها نظرًا لأنهم قاطعوها بسبب زواجها من رجل أجنبي، ولم يقف بجوارها إلا والدها، حتى شقيقاتها قاطعوها.

وظهرت الفنانة سميحة أيوب، بدور الجدة، وكبيرة الأسرة التي تحاول استعادة مكانتها بالاتفاق مع جلال، الذي يرى أن صفية مجرد لعبة يلاعب بها المسؤولين بدعوى “تمكين المرأة”، وكذلك يلاعب بها مشاعر أهل القرية.

وانتهت أحداث الحلقة بموافقة صفية على الترشح، واختيارها بالفعل كعمدة للقرية.

تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي تشويقي ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية منها تمكين المرأة، وختان الإناث، والثأر، والميراث، وتجارة المخدرات، وغسيل الأموال، والهجرة غير الشرعية مع كيفية إيجاد حلول لكافة هذه القضايا، ويشارك خلال العمل نخبة كبيرة من النجوم والفنانين الذى يصل عددهم لأكثر من 50 فنان وفنانة فى مقدمتهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبدالمغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي وأحمد رزق، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وصلاح عبد الله، ولطفى لبيب، وحسام داغر، وصولا عمر، وشيري أشرف، وأحمد أبو زيد، وإياد عيد، إضافة إلى 30 موهبة شبابية جديدة، أما الموسيقى التصويرية ورباعيات المسلسل للموسيقار شادى مؤنس، والمسلسل من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإنتاج مجموعة فنون مصر لمالكيها المنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمخرج المنفذ محمد البساوي، ومن إخراج عادل العمدة.