ملخص الحلقة الأولى من "1000 حمدالله ع السلامة" لـ يسرا

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة” من بطولة الفنانة يسرا، عدة أحداث، حيث بدأت بمفاجأة يسرا وأولادها بترك زوجها الراحل ثروة تقدر بـ 9 مليون دولار.

بدأت الحلقة بقراءة المحامي الذي يجسد شخصيته الفنان بيومي فؤاد، وصية زوج “سميحة” الراحل والتي تجسد شخصيتها يسرا، وتحتوي الوصية على مفاجأة، حيث إن الزوج الراحل ترك ثروة تقدر بـ 9 مليون دولار، لزوجته ونجله “سامح” الذي يجسد شخصيته آدم الشرقاوي، وابنته “سماح” التي تجسد شخصيتها مايان السيد، الذين يقيمون في تورنتو بكندا منذ ولادتهم، وسميحة التي تقيم في كندا منذ 25 عاما.

نرشح لك: ملخص الحلقة الأولى من مسلسل كشف مستعجل لـ محمد عبد الرحمن ومصطفي خاطر

يصاب الجميع بالدهشة من قيمة الثروة الكبيرة، خاصة أن الأسرة كانت تعاني من عدم القدرة على دفع الديون والأقساط، ثم يكمل المحامي أن هذه الثروة ليست أموالا وإنما عبارة عن أراضي وعقارات، كما أن اأوراق الملكية مع والدة الزوج الراحل “صفاء جاهين” أو كما يلقبونها “تيتة سوسو”.

ويظهر خلال الحلقة أنها عمة يسرا ولكنها لا تعرف كيف تتواصل معها حتى أنها لا تعرف أن نجلها توفى، ولذلك تقرر سميحة وأبنائها الذهاب إلى مصر للحصول على الورق من الجدة.

ويتحدث سامح عن أحلامه بهذه الثروة الكبيرة، حيث يحلم بتصميم تطبيق تواصل اجتماعي ليصبح أغنى من مارك زوركربيرج، كما تتمنى سماح وهي تعمل مخرجة، إنشاء شركة إنتاج وإخراج فيلم يشارك في مهرجان كان، كما تحلم بالفوز بجائزة مثل الراحل يوسف شاهين، أما سميحة فتحلم بسداد الأقساط المتراكمة عليهم.

تبدأ رحلتهم إلى مصر، وأول عقبة تواجههم هو عدم امتلاكهم أموال كافية للسفر وحجز الإقامة في فندق، ولكن يسرا تقرر السفر والإقامة بمنزلهم القديم، وعند وصولهم إلى المطار يلتقون بضيف الشرف محمود الليثي، والذي يجسد شخصية سائق التاكسي الذي يقلهم إلى منطقة وسط البلد.

ويعانون في البحث عن منزلهم القديم، ثم أخيرا يصلوا ليكتشفوا أنهم فقدوا الحقيبة التي بها أموالهم وجوازات السفر الخاصة بهم.

تنتهي الحلقة بمفاجأة حيث تصعد سميحة ونجلها للشقة، فيجدون أشخاص آخرين بها.

 

مسلسل 1000 حمدالله ع السلامة، من بطولة يسرا، شيماء سيف، مايان السيد، آدم الشرقاوي، سماء إبراهيم، محمد ثروت، وأوتاكا، ومن إنتاج العدل جروب، وتأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح.

الحلقة الأولى من 1000 حمدالله ع السلامة