"الكهرباء": مصر مؤمنة كهربائيًا في رمضان

قال د. أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الطفرة التي حدثت خلال السنوات الماضية في قطاع الكهرباء، يجعل الدولة مؤمنة من أعباء زيادة أحمال الكهرباء.

تابع “حمزة” خلال اتصالا هاتفيا، ببرنامج “يحدث في مصر“، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة “mbc مصر” مع شريف عامر، أن مصر مؤمنة كهربائيا في رمضان، ومستعدون لأي زيادة أحمال متوقعة.

نرشح لك: إبراهيم عيسى: المواطن لو وفر اللحمة مرة في الأسبوع يبقى بطل

أردف: “يتبقى علينا إحنا كمواطنين جزء، عشان الفاتورة متزدش عن اللي مخططينه، مهم في المواسم دي نستخدم زي ما إحنا عايزين بس مع الترشيد، لكن إحنا الحمد لله على مستوى الإنتاج بقت شبكتنا قوية وفي احتياطي”.

لفت إلى أنه في حال وجود أعطال في بعض المناطق بالكهرباء، فعلى المواطنين الاتصال بالطوارئ فورا ولا يتكلفوا عناء الإصلاح بأنفسهم، مؤكدا على وجود الطوارئ على 24 ساعة.

أوضح أن سرقة التيار الكهربائي، يتم فيها إجراء محضر سرقة تيار كهربي ومن ثم مصالحة في المحضر، وبعدها يتم تحصيل غرامة مرتفعة، مشيرا إلى أنه في حال عدم المصالحة يتم تحويل المحضر إلى النيابة العامة، وهناك يتم توقيع غرامة وقد يصل الأمر إلى حبس.

كما حذر من زيادة استخدام الزينة في الشوارع خلال شهر رمضان، لأنه قد يتسبب في رفع الأحمال على المنطقة، ما يؤدي إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق.