المصري اليوم يتصدر ترتيب المواقع المصرية من حيث المهنية

أعلنت منصة «أخبار ميتر» لتقييم المهنية في المواقع الصحفية المصرية، تصدر موقع المصري اليوم ترتيب المواقع المصرية خلال شهر فبراير المنقضي بنسبة تخطت الـ75 % من مجموعة أخبارها لمعايير العمل المهني.

وتختار منصة «أخبار ميتر» 10 مواقع شهريا تكشف من خلالهم أبرز الأخطاء الصحفية في صياغة الأخبار والتقارير، إلى جانب اختيار التقارير والموضوعات الصحفية التي التزمت بمعايير المهنية وعلى أساس ذلك يتم تصنيف قائمة الأفضل من المواقع الاخبارية شهريا.

نرشح لك: أحمد العياد عضو لجنة تحكيم بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

ويتم حساب هذه النسب وفقًا للمنهجية العلمية التي طورها خبراء في مجال الصحافة والإعلام لمرصد أخبار ميتر، وترتكز على ثلاثة معايير أساسية، معيار الاحترافية والمهنية: ويتعلق بأسلوب نقل الصحفي/ة للمادة المكتوبة والمصورة في الخبر، والتزامه/ا بتوضيح المصادر الذي استعان/ت بها، وعدم الخلط بين رأيه/ا والمعلومات الخبرية.

وتضع المنصة معيار المصداقية: وهي الثقة بين المحرر/ة والقارئ/ة، وتتمثل في، صحة المعلومات، والاستعانة بمصادر مناسبة ومعروفة للتعليق على مجريات الخبر، وأيضًا في صياغة عنوان دقيق غير خادع، وتقديم الخبر كاملًا بدون اجتزاء أو تلاعب، ومعيار مراعاة حقوق الإنسان: ويعتبر أكثر الأقسام أهمية لما يترتب عليه من ضرر على الأفراد أو المجتمعات عند انتهاك أحد بنوده. ومن بين ما يغطيه هذا البند؛ مراعاة الألفاظ وخصوصية الأفراد.