طبيب بيطري يطالب بإصدار قانون لتجريم تشريس الكلاب الأليفة

قال الدكتور عاطف كامل، مؤسس ووكيل كلية الطب البيطري بجامعة عين شمس، إن نوع الكلاب “البيتبول” نشأته إنجليزية وهو من الأنواع الأليفة ويربى بين العائلات، ولكن هناك بعض الناس تشرسه، ولا يوجد قانون يمنع دخول الكلاب من الخارج، مطالبا بوضع قانون لمعاقبة من يشرس الكلاب في مصر.

أضاف “كامل” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “جروب الماميز” المذاع عبر شاشة “مدرستنا” وتقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين، أن مصر من أوائل الدول في العالم التي أصدرت قانون بشأن الكلاب وأمراضها، وهو قانون 203 لعام 1956، والذي ينص على إعدام الحيوانات التي يظهر عليها مرض السعار، موضحا أن القانون أوجب ضرورة قيام الإدارات البيطرية وأقسام الشرطة بتسميم الكلاب الضالة المتواجدة في الطرق والأماكن العامة وإعدامها مع وجوب دفنهم.

نرشح لك: دراسة: مستخدمو السوشيال ميديا يشاركون الأخبار بدلاً من التحقق منها

أشار إلى أن يكون هناك نظام لتربية الكلاب، موضحا: “مفيش معرفش عنده سعار ولا إيه وفي أطفال في الشوارع، يجب تعقيم الكلاب قبل الخروج عشان ميأذوش الناس في الشوارع وهو خارج أحصنه جميع التحصينات”.

أردف: “أي شخص بيتأذى من كلب جاره يتوجه لقسم الشرطة، ويعمل محضر أن الكلب ده بيأذيه.. الناس مبقتش عارفة تمشي من الشوارع، وبعدين الكلب المتشرس ده لو حصل له حاجة أول واحد هيأذيه صاحبه”.

طبيب بيطري: بعض الناس تشرّس الكلاب الأليفة