حاتم جمال: عبد الحليم كان يرفض أكل زينات صدقي

حاتم جمال

مصطفى إدريس

قال الناقد الفني “حاتم جمال” أن الفنانة زينات صدقي لها مع عبد الحليم حافظ حكايات كتير، كانت بتفرش الأكل في الأرض، وتعزم على عبد الحلبم وهو يرفض بسبب المرض.

أوضح ” جمال” اليوم ببرنامج Its show time. المذاع على قناة cbc مع الإعلامية دينا حويدق: فيلم شارع الحب، ومعبودة الجماهيرة عملتهم زينات صدقي مع عبد الحليم. ولها قصص كثيرة معاه.

نرشح لك: نجل الموجي: أغنية “صافيني مرة” لم تكن لعبد الحليم حافظ

وكشف” جمال”: إن عبد الحليم كان يعاني من آلم كثيرة، وزينات أول ما توصل الليوكشن” تفرش على الأرض، وتطلع السندوتشات” وتوزع السندوتشات على ” اي حد معدي” ومر عبد عبد الحليم من امامها فنادت عليه” خد يا استاذ عبد الحليم” فأخرج لها علبة دواء وقالها” ده الغدا بتاعي”

وتابع ” جمال”: ” تاني يوم مش تسيبه”، أحضرت الأكل كله مسلوق، وقالت لعبد الحليم” جبتلك ده” فرفض عبد الحلبم وقالها ” ماينفعش، أنا باكل حجات معينة”

وأكد” جمال”: إن زينات صدقي في الحقيقة مثلما هي على الشاشة عفوية.

ومن الجدير بالذكر إن فيلم شارع الحب صدر سنة 1958، ولم يكن الفيلم الوحيد الذي شاركت فيه زينات صدقي مع عبد الحليم حافظ فقد جمعهم فيلم معبودة الجماهير سنة 1967.

وكان عبد الحليم حافظ يعاني مرض البلهارسيا الذى تسبب فى إصابته بتليف الكبد الذى أودى بحياته، ورحل عن عالمنا عام 1977.

وقدمت زينات صدقي الكثير من الأعمال للشاشة، ومن أشهرها دور ” حميدة” ابنة الريس حنفي بفيلم ” بن حميدو” عام 1957. مع الفنان إسماعيل يا سين، وأحمد رمزي، عبد الفتاح القصري، و يعتبر من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية.