تعليق مستشار الرئيس للصحة على مرض نجل محمد ثروت "النادر"

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على إصابة نجل الفنان محمد ثروت بمتلازمة فيشر، موضحا أن المتلازمات والأمراض المناعية والوراثية والجينية عددها كثير ولكن أعداد المصابين بها قليل جدا.

أضاف “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” على شاشة “الحدث”، أنه لا يوجد إثبات حتى الآن يؤكد علاقتهم بالكورونا، لافتا إلى أن هذه المتلازمات كانت توجد من قبل فيروس كورونا.

نرشح لك: محمد ثروت: حالة ابني غير مستقرة ويتألم

أردف: “هذه المتلازمات لها علاج متعدد وهناك ما تحتاج إلى أدوية باهظة الثمن، وهناك ما تحتاج إلى فترة زمنية طويلة، مش شرط تلازم الإنسان ولكن هي تلقب بالمتلازمة لأنها بها أعراض متعددة إكلينيكية لمرض واحد”.

يُذكر أن الفنان محمد ثروت، قد قال في تصريحات سابقة، إن نجله المخرج الشاب أحمد ثروت لا زالت حالته الصحية غير مستقرة ويتألم، وذلك بعد إصابته بمرض مناعي نادر.

أوضح “ثروت” أن مرض نجله كان غير متوقعا، خاصة بعدما أصيب بمتلازمة نادرة يصيب الناس بنسبة (واحد إلى مليون) حول العالم، يصيب الجهاز العصبي، فيضطر للعلاج على فترات، أعلاها العلاج بالأجسام المضادة.

أردف أن نجله يتعرض لآلام شديدة، لكن الأطباء يفعلون أقصى ما في وسعهم. متابعا: “دا اللي مخليه يتمالك نفسه، لكني مشفق عليه”.

 

تعرف على القصة الكاملة لأزمة منطاد التجسس الصيني الذي حلق فوق السواحل الأمريكية وما سبب تدميره.