درست علم الطاقة.. بسمة داود تكشف كواليس تحضيرها لدور أسماء في "حكايات جروب الدفعة"

هالة أبو شامة

انطلق مؤخرا عرض مسلسل “حكايات جروب الدفعة”، الذي تدور أحداثه حول مجموعة أصدقاء جمعتهم الدراسة في كلية التجارة، ووصفهم البعض بأنهم أقوى شلة في دفعتهم، ورغم استمرار صداقتهم لسنوات إلا أن الأمور تتغير عقب تخرجهم.

المسلسل تم عرضه عبر شاشة “ON“، وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج محمد عبد السلام، وقام ببطولته كل من شيري عادل، ميدو عادل، عمرو وهبة، ولاء الشريف، أحمد ماجد، إيمان الشريف، بسمة داود.

نرشح لك: عمرو وهبة: شخصيتي في “حكايات جروب الدفعة” شبهي

خلال العمل تجسد بسمة داود، دور “أسماء” التي اشتهرت أيام الجامعة بقصة حبها مع زميل لها في نفس “الشلة” إلا أن الأيام تفرقهم لتجتمع مع أصدقائها القدامى من جديد بعد أن أصبحت تعمل في إحدى الشركات بالتزامن مع تقديمها فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الطاقة والشاكرات.

التقى “إعلام دوت كوم” ببسمة واود، ليحدثها عن كواليس تحضيراها للشخصية وعن أعمالها المنتظرة وموقفها من مواقع التواصل الاجتماعي وعن طقوسها في شهر رمضان، وجاءت تصريحاتها كالآتي:

1- أسماء التي أجسدها، هي شخصية طموحة، إلا أن طموحها بالجامعة اختلف تماما عن حياتها الواقعية التي شاهدناها خلال الأحداث وهو أمر وارد لأي شخص.

2- خلال الحلقات تقدم “أسماء” فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الطاقة، لذا قرأت جيدا في علم الطاقة، لأنني لم أرد أن “أفتي” أو أتحدث بطريقة خاطئة، كان لا بد من معرفة كل التفاصيل، وحينما تعمقت في دراستها وجدت أن الاهتمام بالطاقة والشاكرات يمكن أن يوجد فرقا ملحوظا بالجسم، وفهمت أكثر عن أهمية الأحجار لشاكرات الجسم، إذ يوجد شاكرة للعين الثالثة، وشاكرة للقلب، وللمعدة وغيرها الكثير، والحجم مهمته هو تغذية هذه المناطق، هو علم كبير لكنني لم أختار حجر معين حتى أطبقه على نفسي.

3- ظهرت في الحلقة الأولى بلوك مختلف لتوضيح الفرق الزمني بين الجامعة والوقت الحالي، وكان اللوك بالاتفاق مع الاستايلست والمخرج، درسنا كل تفصيلة حتى اتفقنا على الشكل النهائي.

4- أسماء خلال الأحداث مقدمة محتوى، وبالنسبة لي كبسمة فأنا أفضل أن أتابع محتوى أي كان موضوعه إلا أنه يتضمن محتوى بالفعل بعيدا عن الفيديوهات التي يتم صنعها بهدف الريتش فقط.. لا أفضل موضوعات أو أشخاص بعينهم لكنني أفضل مشاهدة هذا النوع بعد عودتي من يوم عمل طويل، “بشوف رياضة، حاجات هزار، الحاجات اللي بتهديني شوية”.

5- السوشيال ميديا مهمة للفنان وللعمل الفني، فيجب الاهتمام بالتسويق عبر السوشيال ميديا بنفس الدرجة التي يتهم فيها الاهتمام بتفاصيل الدور.

6- حتى الآن لا يوجد عمل جديد، إذ أشعر بأنني أحتاج إلى أن أرتاح لفترة قصيرة بعد مشاركتي في 3 أعمال متتالية، من المهم أن أستعيد طاقتي لاستأنف العمل بشكل متقن.

7- أول عمل فني لي كان مسلسل “ملوك الجدعنة” الذي تم عرضه في موسم رمضان، وحينها بكيت في أول يوم من الشهر الكريم لأنني كنت بعيدة عن أهلي، إذ اعتدت أن أتناول الإفطار معهم كل عام، لكنني في ذلك الوقت كنت منشغلة بالتصوير، وبشكل عام أفضل قضاء شهر رمضان مع أسرتي، “بيبقى له طقوس معينة وهدوء نفسي وحاجات بتعمليها بتخليكي تاخدي بريك من الدنيا”.

8- العمل خارج الموسم لا يختلف كثيرا عن العمل في رمضان، ففي كليهما يكون الفنان مضغوط نظرا لالتزامه بمواعيد عرض.

9- أحببت التمثيل منذ زمن، لكن خجلي منعني من اتخاذ الخطوة في وقت مبكر، إلا أنني لم أتوقف عن دراسة التمثيل لإثقال موهبتي وحينما استجمعت ثقتي في نفسي قررت الظهور.

10- بالعودة لموضوع المسلسل، فإنني ما زلت على تواصل مع أصدقاء المدرسة، لكنني لم أستطع أن أكون الكثير من الصدقات خلال الجامعة نظرا لانشغالي بالعمل، ورغم ذلك فإن صديقتي الوحيدة من الجامعة هي ريهام.