مجلس أمناء مهرجان أسوان يناقش التحضيرات النهائية لدورته السابعة

مهرجان أسوان

أماني ربيعة

عقد مجلس أمناء مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة اجتماعا برئاسة السفيرة ميرفت التلاوي لمناقشة الترتيبات النهائية للدورة السابعة التي ستعقد في الفترة من 5 إلي 10 مارس المقبل.

وحضر الاجتماع من أعضاء مجلس الأمناء د. غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وشريف خالد رئيس مجلس إدارة فالكون جروب، والإعلامية جاسمين طه زكي، والمنتج صفي الدين محمود، والمهندس عدلي توما ومن إدارة المهرجان الدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس الأمناء والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان والكاتب الصحفي حسن أبو العلا مدير المهرجان، فيما تغيب عن الحضور د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بسبب سفرها خارج مصر في مهمة عمل، وكذلك المخرج شريف مندور والمنتج أشرف حامد.

نرشج لك: تفاصيل لجان تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة في دورته السابعة

وناقش مجلس الأمناء خلال الاجتماع التحديات التي تواجه الدورة السابعة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم، كما ناقش الترتيبات الخاصة بحفلي الافتتاح والختام الذين سيقوم بإخراجهما المخرج هشام عطوة للعام السادس علي التوالي.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يكرم النجمة نبيلة عبيد عن مجمل مشوارها السينمائي، والإعلامية درية شرف الدين تقديرا لدورها في نشر الثقافة السينمائية، إضافة إلى تكريم النجمة الآسبانية كوكا إسكريبانو، والمخرجة الهولندية ميكا دي يونج، والمخرجة والمنتجة التونسية الكبيرة سلمي بكار، ويعقد دورته السابعة في الفترة من 5 إلى 10 مارس، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان، وبشراكة مع الاتحاد الأوروبي وهيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة أكت، وبرعاية فالكون جروب، وشركة مصر للطيران، وشركة رد ستار للإنتاج السينمائي، وشركة نيوبيكتشر للإنتاج الفني، ودي جي فايبز، واستديوهات فايبريشن.