ساندرا نشأت: الفيلم القصير بداية لأي موهوب عايز يبقى مخرج

ساندرا نشأت

هدير عبد المنعم

اختتم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير فعاليات دورته التاسعة التي استمرت في الفترة من 16 حتى 22 فبراير، بحفل أقيم في مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

قالت المخرجة ساندرا نشأت، رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية، إنها فخورة بتواجدها في مهرجان الإسكندرية وسط الجمهور، وهي المحافظة التي شهدت على العديد من أنجح أعمالها.

نرشح لك: أنسي أبو سيف: أرفض التعامل مع عمال السينما بنظرة فوقية

تابعت في كلمتها: “لما وصلت هنا افتكرت إن الكاتب الراحل أحمد رجب السكندري كان بيكتب عمود نص كلمة.. وهو بمثابة فيلم قصير اللي بينا عبر بوابة لأي موهوب عاوز يبقى مخرج.. وأنا من أول فيلم قصير عملته تشجع المنتج محمد العدل على منحي الثقة لإخراج فيلمي الروائي الأول”.

استكملت: “محدش يستهين بالفيلم القصير.. أنا عملت فيلم أخويا وأحمد عز مثل فيه وهو نوع من الأفلام مهم جدا”.

نظم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير منذ انطلاقه الخميس الماضي، عدد من الندوات والفعاليات، أبرزها ندوة تكريم مع الفنانة سماء إبراهيم، وماستر كلاس مع المخرج محمد ياسين، وماستر كلاس مصمم المناظر ومهندس الديكور السينمائي أنسي أبو سيف، بحضور أعداد كبيرة من الجماهير والصحفيين.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.