شيرين رضا: لا أنصح بالزواج.. وهذا سبب فشل تجارب زواجي

قالت الفنانة شيرين رضا، إنها تزوجت مبكرا ومرت بترجربة الزواج مرتين، وأنجبت طفلتها وهي بعمر 21 عاما.

أضافت “رضا” خلال حلولها ضيفة على أنس بخش في برنامج “ABtalks” الذي يعرض على اليوتيوب: “اتجوزت صغيرة قوي، وخلفت صغيرة قوي.. ودا خطأ عشان كنت طفلة.. وخلفت بنتي وأنا عندي 21 سنة”.

نرشح لك: شيرين رضا: لم أتحدِ عمرو دياب بتربية ابنتي

أوضحت أنها اعتنت بابنتها وقدمت لها الرعاية، لكنها لم تكن كبيرة كفاية من أن تكون والدتها، مشيرة إلى أنها كانت بجانبها دوما لكنها تمنت لو كانت أنجبتها في عمر 31 عاما، بحيث يكون لديها تجارب أكثر في الحياة وتمنحها العديد من الخبرات.

أشارت إلى أنها لا تعلم كيفية إدارة الزواج، لأنها تطلقت مرتين. متابعة: “عمري ما هقول أن العيب من أي حد غيري، لأنه ربما أنا مدتيش الموضوع فرصة أكبر ومكنش عندي صبر، لأني كنت صغيرة”. موضحة أنها لو كانت في الثلاثينات من عمرها وقت الزواج كانت تظن أنها كانت ستصبر أكثر.

أضافت أنها حاولت أن تكون زوجة جيدة، مردفة: “وأظن أنني كنت زوجة جيدة، كنت أطبخ لأنني أحب الطبخ، لم أنظف لأنني لا أحب التنظيف، ولا أمانع لو طبخت 3 مرات في اليوم.. واستمتعت بالطبخ وابنتي، لكن الحياة لا تسير دائما كما تتمناها. مؤكدة على أنها أم جيدة لأن ابنتها دائما ما تخبرها منذ طفولتها بأنها صديقتها المقربة، وهذا يشعرها بالفخر لأن والدتها لم تكن صديقة مقربة منها وكانت تنهرها كثيرا.

لفتت إلى أن فكرة الزواج المبكر تغيرت عن زمان، لأن الحياة تغيرت وأصبح لدينا تكنولوجيا كثيرة وأشياء كثيرة غير مقتصرة على التلفزيون فقط، موضحة أن قديما من كان يبلغ 21 عاما كان يشبه من في عمر الـ50 حاليا، لافتة إلى أنه لا يمكن لومهم على زواجهم مبكرا قديما لأن هذه هي طبيعة الحياة وقتها.

أردفت أن جدتها تزوجت في عمر 13 عاما وأنجبت طفلتها الأولى في عمر الـ14، مشيرة إلى أنهم ماتوا لأنها كانت في سن صغير، وأنجبت 4 أطفال في عمر الـ18. مؤكدة أن الزمن مختلف.

وعن ماذا تعلمت من تجربتها مع الزواج قالت: “أننا نتكلم نفس اللغة، لو الاتنين بيتكلموا نفس اللغة، هيكون عندهم نفس الأفكار، سيشبهان بعضهما أكثر من عدم التشابه”.

وفيما يتعلق برؤيتها لفكرة الزواج السائدة في المجتمع حاليا قالت: “أظنه مزيف”، موضحة أن المتزوجين حاليا لا يتشاركون سوى الفراش، ولا يتشاركون الأفكار والهموم والاهتمامات، لافتة إلى أن الرجل والمرأة يستمرون في تلك العلاقات من أجل الماديات فقط. متابعة أن فكرة الزواج هي مشاركة شخصين للحياة معا، وهذا لا يحدث، مع الأخذ في الاعتبار عدم التعميم. مردفة: فرأيي عن الزواج دلوقتي، لا أنصح به”.

نوهت عن أن حالات الطلاق قد تصل إلى 40% حاليا وقد تكون أعلى من ذلك، وهو رقم ضخم لذلك، مضيفة: “حالات الطلاق وصلت 40% وقد تكون أعلى، عشان كده أنا شايفة الجيل الجديد (جيل Z) مش هيتجوزوا.. ما هما شايفين، ولو اتجوزوا قطعا مش هيكون بنفس الجواز اللي إحنا فيه”.

أكدت انها ليشت ضد فكرة الزواج، لكنها ليست مع الزواج بشكله القائم المليء بالعديد من المشاكل. مضيفة: لكن لما تقولي هتتجوزي هقولك لأ، مفيش أي حد في حياتي ممكن أتجوزه، لأن تقبل أحد في حياتك بصفة دائما يتطلب وقتا، وهذا صعب جدا، لأني بقالي كتير لوحدي فلازم تحمل”.