شخصيتي تمس شباب كثيرين.. أبرز تصريحات أحمد ماجد عن"جروب الدُفعة"

هبة جلال

رغم أن شخصيته تختلف تماماً عن الدور الذي جسّده الفنان أحمد ماجد في المسلسل الدرامي”جروب الدُفعة” إلا أنه يُؤمن بأنها شخصية واقعية لدرجة تُشعر من يُشاهدها أنها قريبه جداً منه أو تشبه صديقه أو أخيه أو أحد أقاربه فلا يخلو بيت من إنسان إلا وقد مر بتجربة “عمرو” الحياتية أو الزوجية أو العاطفية.

“إعلام دوت كوم” حاور الفنان أحمد ماجد حول مُشاركته في المُسلسل الدرامي”جروب الدُفعة”،وكيف وجد فكرة مشاركته لدفعته بالعالي للفنون المسرحية في عمل فني واحد،وهل تعامل مع شخصية “عمرو” بشكل شخصي كره منها بعض صفاتها وأحب بعضها، وماذا عن تكرار تعاونه مع المُخرج محمد عبد السلام،وما جديده الفني خلال الفترة القادمة، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

1-“جروب الدُفعة” عمل درامي يُناقش قضايا مجتمعنا تمس فئة كبيرة من الشباب ،وشخصيتي فيه يكتنفها صراع بين ماضيها وحاضرها فكان يُحب فتاة لكنه تزوج صديقتها لذلك فهي شخصية إنسانية مليئة بمشاعر كثيرة ومُختلفة عن بعضها وهو ما لفت انتباهي للعمل ودوري فيه.

2- شخصية “عمرو” واقعية تمس شباب كثيرين وهذا سبب تفاعل الجماهير معها لأنها متواجدة في منازلنا وحياتنا بشكل عام حتى حديثها وجُملها الحوارية واقعية تُشبه ما يحدث معنا، في كافة الأعمار كانت دُفعة في يوم من الأيام ومرّت بما مرّ به “عمرو”.

3-مشاركتي مع دفعتي بالعالي للفنون المسرحية في عمل فني واحد سهل علينا أمور كثيرة خاصة وأننا أصدقاء مُنذ فترة طويلة فاستطعنا أن نترابط بشكل قوي منذ أول يوم تصوير.

4- الصعوبة في هذا الدور تمثلت في فكرة تقديم الشخصية وطريقة تناولها وحديثها المُختلف عن الأدوار التي قدمتها في رمضان الماضي وكيف أجعل المشاهدين يشعرون بأنه شخص واقعي “بني آدم من لحم ودم” وكل شخص يرى فيه صديقه أو شقيقه أو حتى نفسه .

5- التزمت بالاسكربت قدر المُستطاع لكنني حوّلت الكلام المكتوب لكلام واقعي كما أضفت في طبيعة علاقته بكل من “أسماء” و”ياسمين”.

6- لم أتعامل مع شخصية “عمرو” بشكل شخصي فلم أكره ولم أحب فيها أي من صفاتها فقد فصلت نفسي عنها ولم أربطها بأية تجارب حدثت معي في حياتي الشخصية بل تعاملت على أنه دوري ويجب أن أقدمه في أفضل شكل ممكن .

7- لا أربط الشخصيات التي أجسدها في الأعمال الفنية بشكل شخصي سواء أكانت بعيدة أو قريبة مني في الواقع لأن أبعاد الشخصية هي التي تحكمني وأسعى بقدر كبير بألا تمس واقعي الشخصي بشئ وأفصل عنها تماما .

8- شخصية”عمرو” بها صفات متشابهة مع كل الأشخاص فالجميع يمر بعلاقات تُشبه علاقته بـ”أسماء” و”ياسمين” أو بحياته الزوجية فالشخصية ليست مرتبطة بصفاتي لكنها مرتبطة بواقع من الممكن أن يعيشه الكثير لكن إن قلت أن بها صفات مني “أروح في ستين داهية”.

9- لم أخش من تكرار اسم جروب في الحكايات الثلاثة لمشروع الحكايات فهذا المشروع تجربة جديدة تُناقش قضايا المجتمع بشكل بسيط وتصل لكافة الفئات في منازلهم وهذا نوع من الدراما مطلوب تواجده بالأسواق الفنية فتحمست كثيرا لها بسبب وصوله وبسرعة لكافة الفئات والطبقات.

10- سعيد بتكرار تعاوني مع المُخرج محمد عبد السلام والذي تربطني به علاقة جيدة جدا فهو من المُخرجين الذين سيكون لهم شأن كبير في المُستقبل فهو يعلم كيف يتحدث مع الممثل ويتناقش معه ويُحركه في لوكيشين التصوير كما أن هناك تناغم قوي بيّني وبيّنه .

11- ردود الأفعال حول العمل أكثر من جيدة وأسعدني للغاية تفاعل الجمهور مع الموضوع الذي يتناوله العمل خاصة وأنهم بدأوا يتحدثون عن المواقف التي حدثت معهم ويربطون بين قصصهم وقصص أبطال العمل ففكرة ربط الجمهور حياتهم بأحداث العمل مفرح للغاية.

12- هناك مفاجآت عديدة ستحدُث في الخط الدرامي المرتبط بشخصيتي وشكل علاقتي بزوجتي وشكل كافة العلاقات المتواجدة في العمل بشكل عام.

13- لست من محبي ولا متابعي الجروبات بشكل عام ولا أتفاعل معها إطلاقا في كافة الجروبات أقوم بعمل كتم الإشعارات لها فالشئ الوحيد الذي يمكن أن أدخل بسببه جروب هو الكُرة للبحث عن موعد المُباريات فقط وأخرج سريعا وخلال الفترة الحالية أتواصل مع جروب الدُفعة.

14- أشارك في دراما رمضان 2023 من خلال مُسلسل “سيرة الإمام” مع الفنان خالد النبوي وأجسد شخصية تدعى “صالح” وستكون مُختلفة بإذن الله وأتمنى أن الظروف تخدمني وتحقق نجاحا كبيرا مثلما حدث معي في “فاتن أمل حربي” و”جزيرة غمام” العام الماضي.