مؤسس ملتقى ميدفست: نستهدف عرض الأفلام المتعلقة بالصحة في كل المحافظات

أقيمت اليوم ندوة بالتعاون مع ملتقي ميدفست إيجيبت، ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، المستمرة من 16 حتى 22 فبراير الجاري بقصر ثقافة الأنفوشي.

بدأت الندوة بعرض أفلام تتحدث عن علاقة الصحة بالأفلام، بحضور الفنان مينا النجار، مؤسس الملتقى، وأدارها دكتورة جيداء مكي، أستاذ أمراض المخ والأعصاب واستشاري طب النوم بكلية الطب جامعة الإسكندرية بحضور صناع الأفلام والكتاب.

نرشح لك: تفاصيل حفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ملتقى ميدفست

 

وقال الدكتور مينا النجار إنه سعيد بالتعاون مع مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، لعرض أفلام مصنوعة جيدا عن علاقة الصحة بالسينما وتأثير الأعمال على المشاهدين نفسيا وصحيا، مؤكدا على أنه حرص على إنتاج أفلام تسجيلية وتجريبية وروائية جيدة الصنع، لأن كل ما يعرض له تأثير على المتلقي.

ملتقى ميدفست

كما عبر عن أهمية عرض الأفلام والمناقشة مع الجمهور حول السينما خاصة عن الطب، والتعليق عليها، قائلا: “أنا عيني على مهرجان الإسكندرية منذ ٣ سنوات.. وشايف إنه بيفرق وبيتطور وشكل الحضور يفرح”.

كما عبر عن سعادته بالشراكة مع مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وغيره من المهرجانات الكبرى، إلى جانب الانتقال إلى الجامعات والمحافظات، والمشاركة في عروض دولية للتواصل أكثر مع الجمهور.

ملتقى ميدفست

ملتقى ميدفست

ملتقى ميدفست

ملتقى ميدفست