أحمد فايق: وزير الإسكان عامل نفسه من بنها - E3lam.Com

محمود طارق

اتهم الكاتب الصحفي أحمد فايق وزير الإسكان مصطفي مدبولي بتجاهل الانتقادات الموجهة للفساد في قطاع الإسكان من مصر مؤكدا أن الحملة منطلقة في هذا الإتجاه منذ عدة أسابيع لكن الوزير “عامل نفسه من بنها”  وأن  المافيا في هذا المجال لن تسمح له بالتصرف بسهولة ولابد من وجود الإرادة السياسية للتحرك داعيا الجمهور للتريث على أمل انخفاض أسعار العقارات في مصر نتيجة ضعف الطلب وزيادة الأسعار.

تصريحات فايق جاءت خلال فقرة “أصل الحكاية” التي يحل ضيفًا عليها كل ثلاثاء في برنامج “اصحى للدنيا” على راديو مصر، تقديم نرمين البنبي ومحمود الفقي.

خلال الفقرة نفسها أكد فايق أن الدولة مسئولة عن ارتفاع سعر المتر في المجتمعات العمرانية الجديدة وتخطيه حاجز الـ 4 الآف جنيه لأنها تبيع بالسعر نفسه في مشروعات الإسكان المتوسط، بالتالي تحولت من جهة مشرفة على السوق إلى تاجر ينافس تجار العقارات.

وحذر فايق من النصب فيما يتعلق بالمساحات أثناء بيع الشقق الجديد والتي يتم خصم 40 % من مساحتها المباعة بحجم المنافع وهو الأمر المخالف للقانون ونصح كل مشتري بأن يحمل معه “مترا” لقياس المساحة الفعلية للشقة قبل توقيع العقود.

تلق البرنامج العديد من الإتصالات في هذا الصدد، منها اتصال من مواطن حصل من الدولة على شقة مساحتها 70 مترا لكنه اكتشف أن المساحة الفعلي 57 مترا وهو لديه أسرة مكونة من 6 أفراد، كما قال مواطن أخر أن أحد السعاة بجهاز تعمير العبور تحول إلى سمسار في المنطقة نفسها في إشارة لحجم الفساد الذي يطال هذا القطاع في مصر.

اقـرأ أيـضـًا:

هل توفى 55 مصرياً –فقط– في ‫#‏تدافع_مشعر_منى‬ ؟

طوفان من الكوميكس الساخرة يطارد “الزملكاوية” بعد خماسية سوسة

مرتضى منصور: قنصل مصر في تونس شغال في فرن

وزير الأوقاف ينفعل على عمرو عبد الحميد: ما تقوله خطأ شديد

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا