مروة السلحدار عن قيادة "عايدة 4" في افتتاح القناة: لم أصدق نفسي - E3lam.Com

قالت ‏القبطان مروة السلحدار، في حوارها ببرنامج “صاحبة السعادة”، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، على فضائية “CBC”، إنها أول سيدة مصرية تعمل كقبطان، كما إنها أول فتاة تعمل كضابط بحري على متن العبارة “عايدة 4” التي شاركت في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، موضحة أن رتبتها ضابط ثاني، وتشرفت بالمشاركة في احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأكدت السلحدار أنها بعد تخرجها من الأكاديمية الدولية للنقل البحري دخلت الكثير من الفتيات إليها من مصر وأفريقيا، مشيرة إلى أن حبها للمغامرة سبب دخولها البحرية.

وصرحت بأنها لم تصدق نفسها عندما قادت العبارة “عايدة 4″، في افتتاح قناة السويس الجديدة، وأنها قامت بعدة بروفات قبل المرور بالعبارة داخل القناة، مقدمة النصيحة لكل فتاة مصرية بأن تجتهد جيدا وتقاوم حتى تصل إلى حلمها، وتحققه، وأن لا تستسلم نهائيا للإحباط.

وأوضحت أنها قدمت طلب لرئيس أكاديمية النقل البحري لقيادة السفينة، ورحب بهذا، لتقود العبارة بالفعل، وتدربت جيدا قبلها، لافتة إلى أنها كانت في البداية في النقل الدولي، وشقيقها كان في الملاحة البحرية، وشجعها على التقدم في نفس القسم، لتكون أول فتاة مصرية في هذا المجال.

وأكدت أن طلبها قوبل باستغراب كبير، ورئيس الأكاديمية استخرج لها باسبور بحري لأنه لم يكن هناك مانع من دخولها، وخاضت اختبارات سواء السباحة أو الرياضة والتحاليل ورسم القلب، ومرت بالفعل من كل هذا وحدثت مقابلة شخصية معها لتمر من هذا أيضا، وتسجل بالقسم.

اقـرأ أيـضـًا:

هل توفى 55 مصرياً –فقط– في ‫#‏تدافع_مشعر_منى‬ ؟

طوفان من الكوميكس الساخرة يطارد “الزملكاوية” بعد خماسية سوسة

مرتضى منصور: قنصل مصر في تونس شغال في فرن

وزير الأوقاف ينفعل على عمرو عبد الحميد: ما تقوله خطأ شديد

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا