مروان موسى: الجمهور المصري يسمع الراب ليعزز ثقته في نفسه

قال مطرب الراب مروان موسى، إنه يرى إن موسيقى الراب تشترك مع الهوية المصرية في بعض الأشياء، لأنها تعزز ثقة الجمهور بنفسه ولذلك يستمعوا لها.

تابع خلال حواره مع مجلة “esquire” في عددها لشهر فبراير، أن والده من محافظة الإسماعيلية ووالدته ألمانية الجنسية، وذلك يجعل المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة يتهموه بالترف، وأنه لم يجتهد ليصل لما وصل له في مجال الراب، حتى أن أحد مغنيين الراب هاجمه في أغنية له ووصفه بأنه ليس لديه شخصية قوية ولم يعاني في حياته، لكنه مع ذلك لم يرد عليه إلا من خلال نجاح أغانيه وكلماته.

نرشح لك: حكيم: السوق يستوعب الراب والمهرجانات

وعن تغير حياته بعد عودته من إيطاليا لمصر، أوضح أنه أثناء دراسته للسينما في روما كان شخص اجتماعي ويحب الخروج، لكن بعد عودته لمصر وشهرته السريعة لم تعد البييئة تشجعه على الخروج للشارع والتعامل مع الناس.

أضاف أنه عند بدايته في عالم الراب كان يفضل كتابة الكلمات عن الغناء، لكن مع مرور الوقت ودخوله أكثر من تجربة أصبح له جمهوره الخاص الذي يحب ويشجع أغانيه، موضحا أن الراب وقتها كان غير معروف ومتقبل كالوقت الحالي، لكنه حظى بالدعم اللازم الذي ساعده على تكوين اسمه.

أردف أن موسيقى الراب تتناسب مع الهوية العربية والمصرية بالتحديد، لأنها ببساطة تدور حول “الأنا” والذات الأنانية السامة، لذلك يحب الناس الاستماع لها، لأنها تتيح لهم الشعور بنفسهم، وتعزز ثقتهم بنفسهم أيضا.