محمد دياب يتحدث عن كواليس اختياره لـ "Moon knight"

تحدث المخرج محمد دياب، عن كواليس اختياره من قبل شركة مارفل لإخراج المسلسل العالمي “Moon knight”.

قال “دياب” خلال لقائه ببرنامج “ABtalk”، مع أنس بوخش، على “يوتيوب”: “فجأة ألاقي مشروع مارفل بتعمله بتدور على مخرج له، لأول مرة أحس أن أنا وسارة هنعمل برزنتيشن له حلو جدا، أنا أما قرأته حسيت بالحاجات اللي في المسلسل فيه جزء مصري وعن الفراعنة وفيه جزء درامي من اللي أنا شاطر فيها”.

نرشح لك: رد محمد دياب على تصريحات باسم سمرة عن فيلم “الجزيرة”

أشار إلى أن “مارفل” شاهدت أفلامه ونالت إعجابها كثيرا، موضحا أنه رأي أنه وزوجته سارة جوهر أفضل من يقوم بهذا العمل.

أردف: “انبهروا فعلا بالبرزنتيشن وهي اللي جابت الممثلين اللي مكنوش عايزين يشتغلوا أفلام مارفل وهي اللي تم تنفيذها بعد سنتين في المسلسل، أوسكار قالها أنه مكنش عايز يشتغل المسلسل إلا أما جه قعد معايا”.

أكد على فخره بوجود الهوية المصرية عالميا، مضيفا أن هناك الكثير من الشباب نال إعجابهم أغاني عبد الحليم حافظ بالمسلسل، شاكرا زوجته سارة الجوهري لاختيارها كل الأغاني المصرية وغيرها بالعمل.

تابع: “أكتر حاجة فخور بيها أن الشباب العربي شاف نفسه عالميا وقدام الكاميرا ثقافتنا شكلها شيك، مش لازم يبقى فيه انسحاق ثقافي”.

يذكر أن شهرة المخرج محمد دياب العالمية بدأت بعرض فيلمه “اشتباك” فى مهرجان “كان” السينمائي عام 2016، وهو مؤلف ومخرج للعديد من الأفلام منها “الجزيرة” و”طلق صناعي”، ومسلسلات “طايع” و”السهام المارقة”، وكما حقق مسلسله العالمي “Moon knight” نجاحا كبيرا.