مدير معرض الكتاب: أتوقع وصول عدد الزوار إلى 4 مليون

وجه إسلام بيومي، مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، الشكر للشعب المصري بعد وصول عدد زائرين المعرض لمليون زائر في وقت قصير منذ بدء فعاليات المعرض منذ 5 أيام.

قال في مداخلة هاتفية مع برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” على قناة “CBC”، تقديم الإعلاميات هبة الأباصيري، منى عبد الغني، إيمان عز الدين: “شكراً للشعب المصري شكرا لكل ضيوفنا من الوطن العربي، شكرا للمجهودات اللي بتم طول الوقت”، متابعًا: “أتوقع أعداد كبيرة خلال الفترة القادمة أتوقع إن إحنا سنكسر حاجز 4 مليون مع آخر أيام المعرض”.

نرشح لك: الخريطة الكاملة للبرنامج الثقافي والفني لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ردًا على سؤال إيمان عز الدين عن احتمالية وجود مبادرة لتبادل الكتب، قال مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب: “مبادرة عظيمة يمكن النظر فيها لتطبيقها في الدورة القادمة حيث تتيح للزائر أنه يقوم بتبديل الكتب مقابل إرجاع كتب أخرى مكانها”.

كشف أن هناك خطة من قبل القائمين على المعرض لاستقبال مجموعة من نجوم الفن مثل يسرا وحسين فهمي خلال الندوات المختلفة، كما كشف أن الإقبال على الكتب مختلف من قبل الزوار سواء في أقسام المعرفة، وبعض الكتب الأكاديمية بجانب القاعة الخاصة بسور الأزبكية، والجناح الخاص بكتب الأطفال.

وجهت من جانبها منى عبد الغني الشكر للقائمين على معرض القاهرة الدولي للكتاب على الحرص لتقديم ترجمة لغة الإشارة لذوي الهمم.

سلط البرنامج على مدار الأيام الماضية الضوء على الكثير من فعاليات المعرض ومنها جناح الطفل، وجناح المجلس القومي للمرأة بجانب عرضه تقرير عن جناح حياة كريمة الذي يشارك في المعرض لأول مرة ويسلط الضوء على جهود المبادرة، ورصد العديد من الندوات وحفلات توقيع الكتب والروايات.