هاني كمال عن "وبينا ميعاد": أحاول التأثير في الناس

كشف المخرج والمؤلف هاني كمال، كواليس مسلسل “وبينا ميعاد”، الذي يُعرض حاليا على شاشة “dmc” من بطولة الفنان صبري فواز والفنانة شيرين رضا، موضحا أن الفكرة كانت صعبة في طرحها.

قال “كمال” خلال لقائه ببرنامج “The Insider بالعربي“، إن الفكرة من اختيار المنتج إبراهيم حمودة والاسم قام باختياره الكاتب يسري الفخراني، لافتا إلى أنه أثناء كتابة العمل واجهه صعوبات.

نرشح لك: الأحداث تتصاعد.. بداية قصة حب شيرين رضا وصبري فواز في “وبينا ميعاد”

أردف: “أن يبقى معاك راجل معاه 4 ولاد وست معاها 4 بنات إزاي هتعمل العالم اللي بينهم وهي مديرته في الشغل، أنا بعرف أكتب في المنطقة الاجتماعي كويس وبحاول أكتب حاجة تأثر في الناس”.

أما اختياره لأبطال العمل فقال إنه كان قد تعامل مع الفنان صبري فواز من قبل في مسلسل “ولاد ناس”، مؤكدا على أنه عمل مع الفنانة شيرين رضا كثيرا حتى تظهر بالشخصية، لأنها بعدة عن شخصيتها الحقيقية، مردفا: “شيكا كانت اختراع بالنسبة لي وإحنا مغيريين من شكلها تماما والروح وإيقاعها وهي مصدقة الشخصية جدا وإحنا اشتغلنا كتير على الورق وإزاي هتظهر”.

 

“وبينا ميعاد” مسلسل درامي اجتماعي كوميدي، يستعرض تفاصيل الحياة ومشكلاتها وأزمات تربية الأبناء في الطبقة المتوسطة، من خلال البيوت وأماكن العمل والدراسة والمشاكل اليومية التي من الممكن مواجهتها بحلول عملية بسيطة.

يدور العمل حول عائلتين مختلفتين؛ عائلة حسن (صبري فواز) الذي توفيت زوجته وتركت له أربعة أولاد (على وطاهر ومراد ومصطفى) نشأوا على الديمقراطية، وعائلة نادية (شيرين رضا) التي طلقها زوجها تاركا لها أربع فتيات (أروى وهند وليلى ونيللي) نشأن على الكبت والديكتاتورية، تحاول الفتيات الخروج من تحت سيطرة الأم لممارسة حياتهن العادية، لكن الأم تراقب الجميع طوال الوقت.

“وبينا ميعاد” من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وسمارت ميديا للمنتج إبراهيم حمودة، والإشراف على المحتوى الدرامي بالشركة المتحدة يسري الفخراني. من تأليف وإخراج هاني كمال.

المسلسل من بطولة شيرين رضا، صبري فواز، بسمة، مدحت صالح، وفاء صادق، خالد أنور، محمد سليمان، نادية رشاد، داليا شوقي والعديد من الوجوه الجديدة، من تأليف وإخراج هاني كمال.