عمرو عابد يعلن التحاقه بمدرسة لتعليم السينما في برشلونة

أعلن الفنان عمرو عابد، على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عن سفره لدراسة السينما بمدرسة ESCAC بمدينة برشلونة في إسبانيا، وذلك في إطار تحضيراته لفيلمه الروائي الطويل الأول اللي فات مات.

وكتب عمرو عابد على حساباته الرسمية “النهاردة بأبدأ دراسة سينما في مدرسة ESCAC في برشلونة – إسبانيا، بعد ما قررت انى اتحرك في عالم صناعة الأفلام من كوني ممثل لإني أبقى مخرج وكاتب وممثل (ايوة لسه بيوحشني التمثيل) بس متحمس أكتر الفترة الجاية انى أخلص الماجستير (MA) وأرجع أعمل فيلمي الطويل الأول (اللي فات مات) اللي كنت بشتغل عليه بقالي فترة طويلة. يمكن الشغل عليه هو اللي خلاني أكتشف انى محتاج أبدأ الرحلة دي، وإن ده اللي أنا عايزه بس كنت خايف أقوله لنفسي بصوت عالي. وأديني بقوله لنفسي وباشارككم بصوت عالي”.

نرشح لك: سب وضرب وإهانة.. القصة الكاملة لأزمة لوسي وأبطال مسرحية “الحفيد”

وقد بدأ عمرو عابد مشوراه الإخراجي من خلال الفيلم القصير “الحفرة“، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ماكيشمثران السينمائي الدولي بالهند، وتنويه خاص من مهرجان كيز برلين السينمائي الدولي بينما شارك في مهرجانات سينمائية مختلفة من بينها مهرجان غو للأفلام القصيرة، مهرجان زيمبابوي السينمائي الدولي، ومهرجان The Underground Cinema Films Awards أحد أكبر المهرجانات الدولية في أيرلندا، ومهرجان بونه السينمائي بالهند، وقد حظي فيلم الحفرة على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث نافس في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ونال استحسان الجمهور والنقاد.

وتدور أحداث الفيلم في منطقة نائية على أطراف القاهرة، تحدث مواجهة بين رجلين تتبدل بها الشخصيات وتدفعهما للحافة كاشفة الجانب المظلم في علاقتهما، ويقوم ببطولة الفيلم الممثلان صدقي صخر وأحمد بنهاوي، والفيلم من إنتاج النجم كريم قاسم، وكتابة وإخراج عمرو عابد.

عمرو عابد هو ممثل مصري وصانع أفلام، أثبت نفسه كممثل بالعديد من الأعمال الشبابية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وقتها مثل أوقات فراغ (2006)، الماجيك (2007)، عائلة ميكي (2010)، إي.يو.سي (2011)، شاركت بعض أفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية مثل فرش وغطا (مهرجان لندن السينمائي، مهرجان ميونخ السينمائي 2013)، ليل خارجي (مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2018) ولما بنتولد (مهرجان الجونة السينمائي الدولي، أيام قرطاج السينمائية 2019)، في السنوات القليلة الأخيرة، صبّ عمرو تركيزه على صناعة الأفلام، وشارك في العديد من ورش العمل الخاصة بالإخراج وكتابة السيناريو، ويعمل حاليًا على أول أفلامه الروائية الطويلة بعنوان اللي فات مات، بجانب استكمال مسيرته في عالم التمثيل.