محمد الباز يتبرع بـ راتب شهر من أجره بقناة "النهار" لـ صندوق تحيا مصر

أعلن الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة “الدستور”، عن تبرعه بـ راتب شهر من أجره بقناة “النهار” لصالح صندوق “تحيا مصر”، داعيا كل من يستطيع التبرع للصندوق بضرورة الإقدام على الخطوة، لأن أموال الصندوق من المصريين للمصريين.

قال “الباز” خلال برنامجه “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أيام قليلة من توليه السلطة أطلق صندوق “تحيا مصر”، وتبرع بنفسه من ماله الخاص إلى الصندوق، وأيضًا السيدة انتصار السيسي زوجته.

نرشح لك: بمشاركة مذيعي القناة.. مفاجآت على الهواء في احتفال “dmc” بعيد ميلادها

تابع: “كانت دواعي إنشاء الصندوق أن الرئيس وجد أن هناك تحديات كثيرة أمام البلد، وفي أمور محتاجة تكاتف المصريين عشان يتم إنجازها، ولهذا السبب أطلق هذا الصندوق”.

لفت محمد الباز، إلى أنه في 2021 تقدمت الحكومة بمشروع قانون بهدف إعفاء أعمال الصندوق من الضرائب، لأن الأموال تأتي من المصريين لخدمة المصريين.

ماذا قدم صندوق تحيا مصر؟

أوضح أن صندوق تحيا مصر منذ إطلاقه وحتى اليوم ساهم بـ 22 مليار جنيه، منها 7 مليار جنيه في مجال التطوير العمراني والإسكان البديل و11 ونص مليار في الاجراءات الطبية المصاحبة لكورونا والأجهوة الطيبة في المستشفيات ومليار و300 مليون في مبادرات اجتماعية مختلفة تستهدف المواطنين الاكثر احتياجا و400 مليون في مساحة التمكين الاقتصادي و530 مليون جنيه على التعليم و200 مليون في برامج رعاية الموهوبين ومليار جنيه للتدخل في حالات الطوارئ.

تابع: “صندوق تحيا مصر ضخ 22 مليار جنيه في هذه المجالات اللى لما تتاملها تعرف أن المصريين لازم يتكاتفوا ويمولوا المبادرات دي”.