إيلون ماسك يخطط لبيع حسابات المستخدمين على تويتر

أسماء مندور                                            إيلون ماسك

كشف تقرير في نيويورك تايمز عن خطة رجل الأعمال إيلون ماسك لبيع 1.5 مليار اسم مستخدم على تويتر في مزاد في ما يعتبر خطوة جديدة لزيادة إيرادات الشركة.

تشكل عملية البيع جزءًا من خطط لتوليد إيرادات لمنصة التواصل الاجتماعي، والتي يزعم ايلون ماسك أنها تخسر 4 ملايين دولار يوميًا بعد أن سحب المعلنون أعمالهم بعد استيلائه عليها.

نرشح لك: إيلون ماسك يبحث عن شخص “أحمق” يتولى رئاسة “تويتر”

أشار تقرير الإندبندنت إلى أن المهندسين في الشركة فكروا في تنظيم مزادات عبر الإنترنت، حيث يمكن للأشخاص تقديم عطاءات لأسماء المستخدمين، لكن لم يتم الكشف عما إذا كانت الخطة ستطبق على جميع الحسابات أو بعضها فقط.

ليس من الواضح أيضًا ما إذا كان تويتر يخطط للمضي قدمًا في المزاد، لكن قال ايلون ماسك سابقًا إن الشركة ستحذف الحسابات التي لم تشارك أي تغريدات أو تسجل الدخول على المنصة لفترة طويلة.

كان إيلون ماسك، الذي استحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، قد ألقى باللوم على المجموعات التي تضغط على المعلنين لتراجع الإيرادات في نوفمبر، وحاول منذ ذلك الحين تقديم أفكار جديدة لزيادة التدفق النقدي.

الجدير بالذكر أن خطة تويتر الجديدة تأتي في الوقت الذي أعلن فيه تطبيق المراسلة تيليجرام في أكتوبر الماضي عن عقد مزاد لأسماء المستخدمين لكل من الحسابات الفردية والقنوات من خلال سوق مبني على تقنية Blockchain.