وفاة صاحبة أول عملية زراعة رئة في مصر

أعلن الفريق الطبي المسؤول عن زراعة أول رئة لمريض في مصر، عن وفاة الحالة التي تُدعى سحر أول مريضة تجري العملية في مصر داخل مستشفى عين شمس التخصصي.

أجرى فريق طبي، العملية للمريضة سحر التي تبلغ من العمر نحو 30 عاما داخل مستشفى عين شمس التخصصي منذ حوالي 3 أسابيع، واستغرقت نحو 14 ساعة، وتبرع لها شقيقيها بفصي من رئتهما. وتابع الفريق حالتها الطبية خلال الأيام الماضية.

نرشح لك: بسبب النفقة.. قصة أم وأب تركوا أبنائهم في المحكمة

وأعلنت جامعة عين شمس منذ أسبوع تماثل سحر للشفاء وفصلها عن الأجهزة الطبية المساعدة لها على التنفس وخروج شقيقيها المتبرعين من المستشفى في حالة صحية جيدة.

أصدرت جامعة عين شمس بيانا بشأن الإعلان عن الوفاة، جاء فيه: “أعلنت جامعة عين شمس عن وفاة سحر التي اجري لها اول حالة زراعة رئة من متبرع حي. وذلك عقب النجاح النسبي لمدة 3 أسابيع للمريضة ، وفصلها عن أجهزة الارواء الرئوي القلبي وأجهزة التنفس الصناعي الجزئي، وتفاعلها التام مع الجميع والبدء في البرنامج التأهيلي البدني للمساعدة علي الحركة والمشي ولكن حدث تدهور مفاجئ و هو ما يحدث في مثل هذه الحالات بنسبة ٣٠%؛ مما ادي الي وضعها مرة اخري علي أجهزة التنفس الصناعي”.

تابع البيان: “وقد قام الطاقم الطبي علي الفور بإجراء عدد من الفحوصات الطبية والتي أظهرت رفض جسم المريضة للرئة التي تمت زراعتها بشكل عنيف بالرغم من تلقي افضل العلاجات المتاحة بالعالم. وتعلن جامعة عين شمس ومستشفياتها عن كافة التقدير والاحترام لعائلة سحر والمتبرعين واستقبالهم بمقر رئاسة الجامعة بقصر الزعفران وتكريمهم”.

اختتم البيان: “كما تعلن جامعة عين شمس عن الاستمرار بعزيمة و صبر بالعلم والتدريب في برنامج زراعة الرئة لاحتياج المرضي و قائمة الانتظار التي لدينا و ثقتنا في فريقنا الطبي لزراعة الرئة المتميز و الذي حصل علي افضل تدريب و تجهيز مع افضل التجهيزات الطبية بالبنية التحتية بمستشفيات الجامعة”.