وفيات المصريين في #تدافع_منى.. مواقع: 50 والأوقاف ترد: 8 بالأسماء - E3lam.Com

إعلام.أورج

بمجرد سماع أنباء عن وقوع حادث أثناء موسم الحج، يحبس أهالي الحجاج أنفاسهم، في انتظار أي بيانات رسمية او تقارير إعلامية، تطمئنهم على أسرتهم وزويهم من الحجاج، وهو ما حدث بعد الإعلان عن وقوع حادث تدافع بمشعر منى، اليوم الخميس، اول أيام عيد الأضحى.

في البداية لم تُعلن السلطات السعودية عن جنسيات الضحايا، بل أعلنت بشكل منتظم، عن أعدادهم على حساب الدفاع المدني، والذين وصلوا حتى الآن إلى 717 حالة وفاة، وحوالي 805 حالة إصابة.

أما التضارب في الأخبار فحدث منذ أن بدأت المواقع البحث عن أعداد الضحايا المصريين، حيث ذكر موقع “المصري اليوم” ننقلًا عن “مصادر”، وقوع 50 حالة وفاة، ونقلت بعض الصفحات على مواقع التواصل ما جاء على لسان الموقع.

1masry

بينما أعلن الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف ، رئيس بعثة الحج الرسمية، أن حادث التدافع نحو جسر الجمرات بمني أسفر حتى مساء الخميس، عن وفاة 8 حجاج وإصابة 30 آخرين.

والمتوفين هم: “كاميليا متولي محمد رضا (حج زيارة)، ومحمد عبدالله محمد (حج جمعيات أهلية)، وحنان عبدالعظيم (سياحة)، وسعدية على أحمد محمد (سياحة)، وسليمان محمد حسنين (سياحة)، وهيبة محمد محمود (جمعيات إسكندرية)، وهدي مصطفي محمد مراد (جمعيات دقهلية)، ومحمد عاشور كمال محمد (حج زيارة)”.

نرشح لك – الأسباب الكاملة لأضخم كوارث موسم الحج منذ ربع قرن

اقـرأ أيضـًا:

15 صورة من كارثة #تدافع_مشعر_منى

مصدر رسمي يكشف عدد المصريين في حادث #تدافع_منى

مراسل العربية يكشف تفاصيل حادث #تدافع_منى

أول فيديو من موقع حادث #تدافع_منى

ارتفاع أعداد ضحايا #تدافع_منى إلى 220 حاج

بوسي تكشف سبب عودتها لنور الشريف قبل وفاته

توفيق عكاشة يُهدد رامي رضوان و إنجي انور

عبد الحميد يتصدى لمرتضى: إنت في البيت بيتك

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا