على غرار يوتيوب.. تويتر يُعلن عن خاصية رؤية عدد مشاهدات التغريدات

أسماء مندور

يستعد تويتر لطرح خاصية جديدة عبر النظام الأساسي تُظهر عدد الأشخاص الذين يشاهدون التغريدات، على غرار الميزات الموجودة على منصات مثل يوتيوب التي تُظهر عدد مرات مشاهدة مقاطع فيديو.

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر، إن النظام الأساسي مُهيأ لطرح خاصية إظهار عدد المشاهدات، حيث سيتمكن المستخدمون قريبًا من معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا تغريداتهم، وهي معلومات لم يتمكنوا من رؤيتها سابقًا.

نرشح لك: تأسيس نادي لمراهقي نيويورك للتخلي عن الهواتف الذكية

أعلن إيلون ماسك عن الخاصية الجديدة في تغريدة عبر حسابه على تويتر كتب فيها: “سيكشف تويتر عن عدد المشاهدات، حتى تتمكنوا من معرفة عدد مرات مشاهدة التغريدة”، ولم يُعلن عن جدول زمني للطرح حتى الآن.

الخاصية مصممة لإظهار “مدى نشاط الاستخدام تويتر أكثر مما قد يبدو عليه في الواقع”، وفقًا لتغريدة إيلون ماسك، الذي أشار إلى أن أكثر من 90٪ من مستخدمي تويتر يشاهدون التغريدة دون إبداء الإعجاب بها أو التعليق عليها أو إعادة تغريدها.

هذا وتعد تلك الخاصية الجديدة هي الأحدث في مجموعة كبيرة من التغييرات التي أدخلها إيلون ماسك على المنصة منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في أكتوبر الماضي، حيث قام بتجديد اشتراك Twitter Blue، لتمكين المستخدمين من الحصول على علامة توثيق زرقاء.

تتيح التغييرات أيضًا إمكانية الوصول إلى ميزات جديدة حصرية مقابل 8 دولارات شهريًا، كما قدم كذلك علامات التوثيق الرمادية للحسابات الحكومية الرسمية، بينما تحصل حسابات الشركات على علامة ذهبية.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك قال في وقت سابق من هذا الشهر إن الحد الأقصى لطول التغريدات سيرتفع من 280 حرفًا إلى 4 آلاف حرف، لكن لم يعلن حتى الآن عن موعد تنفيذ التغييرات الجديدة.