المكتبة

نجمة الحي القبطي.. أولى روايات أحمد أبو درويش

يصدر قريباً عن دار أكوان للنشر، رواية “نجمة الحي القبطي”، للكاتب أحمد أبو درويش، والتي من المقرر طرحها بالتزامن مع الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

الرواية تدور أحداثها حول شخصية المستشرق الفرنسي جيرار دي نرفال، وزيارته لمصر في منتصف القرن التاسع عشر، والصراعات التي نشبت بين محمد علي وابنه إبراهيم باشا حول الحكم.

نرشح لك: موعد عرض مسلسل “عالم تاني” لـ رانيا يوسف

ترصد الرواية تفاصيل الحياة المصرية وكيف كانت طبيعة حياة المسيحيين في مصر في تلك الفترة، وكواليس عديدة عن شخصية “نرفال” ونظرته للشرق.

ويقول الناقد محمود عبد الشكور عن العمل: “الرواية بها جهد كبير، وفكرة ذكية، وملامح بطل ضائع ومؤرق بين ماضيه ورحلته إلى الشرق، شخصي رومانتيكية بامتياز وابنة عصرها.. الشخصيات النسائية أيضًا رسمت بشكل جيد. وكذلك ملامح عصر محمد علي. النص جيد والكاتب سارد مميز، ولغته وأسلوبه لافتان.. يكشف هذا النص عن روائي موهوب، التقط شخصيات تاريخية وتأمل مواقفها وأزماتها، وصنع أسئلة مهمة ما زالت مؤرقة عن تلك المسافة بين الشرق والغرب. كتابة واعية وممتعة لا تستسهل ولا تقنع بالمالوف أو المطروق”.

الجدير بالذكر أن أحمد أبو درويش، هو كاتب وصحفي وأخصائي علاقات عامة وباحث إعلامي. مدير ومؤسس شركة كيميت للعلاقات العامة. كتب عدد كبير من المقالات والدراسات في عدد من الصحف ومراكز الأبحاث داخل مصر وخارجها.

نجمة الحي القبطي

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock