بعد حادث قويسنا.. مايا مرسي تطالب بتغليظ عقوبة الاعتداء على الموظف العام

أدانت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، واقعة الاعتداء على ممرضات في قويسنا، مؤكدة على العقوبات القانونية التي يجب أن يتلقاها المعتدين.

نشرت “مرسي” بيانًا لها عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، قالت فيه: “مصر دولة قانون.. تعدي أهالي المرضى على أطباء أو طبيبات- ممرضات أو ممرضين اثناء تأدية عملهم معاقب بالقانون ويطبق قانون التعدي على موظف عام”.

نرشح لك: أول بيان من “الصحة” بشأن واقعة التعدي على فريق التمريض بمستشفى قويسنا

أضافت: وأوضح قانون العقوبات، في المادة 136 الخاصة بالاعتداء على الموظف أثناء تأدية عمله، أن كل من تعدى على أي من الموظفين العموميين، ورجال الضبط، وأي شخص مكلف بخدمة عمومية، وكل من يقوم بمقاومة الموظف بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأدية عمله، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 شهور أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه.

تابعت: وفي حادث قويسنا والتعدي على الممرضة اجهض الجنين.. المادة 260 من قانون العقوبات كل من أسقط عمداً امرأة حبلى بضرب أو نحوه من أنواع الإيذاء يعاقب بالسجن المشدد من ٣ الى ١٥ سنة.

أردفت: تحقق النيابة الآن في الحادث ولكن نطالب المشرع بتغليظ العقوبة التعدي على الموظف العام لفظيًا أو جسديًا.. تغليظ عقوبة الحبس والغرامة التي تصل في بعض الدول العربية إلى ١٠ سنوات وأكثر من ما يعادل ثلاثة ملايين جنيه
لأن هذا الحادث ليس الأول ولن يكون الأخير.
اختتمت: وسيقدم المجلس القومي للمرأة كل المساعدة القانونية للممرضات المستشفى.

مايا مرسي