خبر

لميس الحديدي: لدينا إفراط في استخدام المضادات الحيوية

حذرت الإعلامية لميس الحديدي من إفراط استخدام المصريين للمضادات الحيوية، قائلة: “المصريين مسرفين في استخدام المضادات الحيوية فنحو 5 مليون وفاة سنوياً في العالم سببها الافراط في تناول المضادات الحيوية ونحو 70 ألف وفاة في مصر سببها الاستخدام غير الرشيد للمضادات الحيوية”.

تابعت عبر برنامجها “كلمة أخيرة” الذي تقدمه على قناة “ON”، أن منظمة الصحة العالمية تخصص اسبوعًا للتوعية بمضادات الميكروبات هو حملة عالمية يُحتفل بها سنوياً لزيادة الوعي بمشكلة مقاومة مضادات وإحنا في مصر محتاجين ترشيد مش معقول يجيلنا مغص ناخد مضاد حيوي واي حاجة تجيلنا ناخد مضاد حيوي”.

نرشح لك: “صندوق مكافحة الإدمان”: 140 ألف مريض إدمان يطلبون العلاج سنويا بينهم 6 % بنات

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قد شهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة الاستخدام غير الآمن لمضادات الميكروبات خطوة تحمى صحة المصريين من مخاطرها، وأكد أن الاستخدام الخاطئ لمضادات الميكروبات يتسبب فى وفاة 5 ملايين مواطن عالميا كل سنة.وتابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان خلال فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمنع الاستخدام غير الرشيد لمضادات الميكروبات، أن الاستخدام الخاطئ يتضمن المضادات الحيوية وغيرها من مضادات الميكروبات المختلفة.

استكمل: إذا حدث مقاومة من جانب الميكروبات والفيروسات للأدوية نكون في خطر وجائحة كبيرة ورأينا ذلك في كورونا، فليس له علاج وعندما وجدنا لقاحًا كان هناك تحورات كثيرة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock