"صندوق مكافحة الإدمان": 140 ألف مريض إدمان يطلبون العلاج سنويا بينهم 6 % بنات

كشف عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطى، أن مشكلة المخدرات تزداد في وقت الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني.

تابع “عثمان” خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير“، مساء الاثنين، على قناة “صدى البلد”، أن نسبة التعاطي في مصر كانت 10 % والمعدل العالمي كان 5 % ولكن النسبة في مصر انخفضت حاليا لتكون أكبر من النسبة العالمية بفروق طفيفة أقل من 1%.

نرشح لك: “صندوق التعاطي”: الحشيش الأكثر انتشارًا في مصر والكوكايين الأقل

لفت إلى أن 140 ألف مريض إدمان يطلبون تلقي العلاج من الصندوق سنويا بينهم 6 % بنات. مؤكدا على أن نسبة التعاطي والإدمان مرتفعة أكثر بين السائقين والحرفيين، مضيفا أن نسب التعاطي بين الموظفين انخفضت كثيرا بعد تفعيل قانون فصل الموظف المتعاطي.

شدد على أن نسبة التعاطي في الجهاز الإداري للدولة كانت 8 % وذلك بعد الكشف على نصف مليون موظف. وأوضح أن 12 % من سائقي الحافلات المدرسية كانوا مدمنين للمواد المخدرة خلال 2017، ولكن انخفضت النسب حاليا لأقل من 1 %.

أضاف عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطى، أن 15 ألف موظف قدموا طلبات للتعافي من الإدمان خلال العام الجاري. لافتا إلى أن 60 % من المدمنين يعيشون مع الوالدين دون معرفتهم بإدمان ابنهم، مضيفا أن فكرة إنكار الوالدين إدمان أحد أبنائهم أو بناتهم قد يكون لها تداعيات خطيرة.