رياح وانخفاض في الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة من اليوم الأربعاء وحتى يوم الاثنين من الأسبوع القادم.

وقالت الهيئة، في بيان: يسود خلال هذه الفترة طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

نرشح لك: للوقاية من نزلات البرد.. “الأرصاد”: امنعوا المراوح والتكييفات

وبالنسبة لحالة الطقس يوم الأربعاء، تنتشر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوجد أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وأقصى جنوب الصعيد، وأمطار متوسطة مساء تكون رعدية أحيانا بنسبة 50% على مناطق من جنوب البحر الأحمر (حلايب – شلاتين – مرسى علم).

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه بداية من يوم الخميس المقبل يوجد انخفاض في درجات الحرارة بين 2 و3 درجات مئوية.
وحول طقس الخميس المقبل، توجد أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب البحر الأحمر (حلايب – شلاتين – مرسى علم).

كما يوجد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، فضلا عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط حيث تبلغ سرعة الرياح من 40 لـ 50 كم في الساعة وارتفاع الموج بين 2 و3 أمتار.

كما توجد يوم الجمعة أمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانا بنسبة 50% على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، وأمطار خفيفة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، إلى جانب نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وبشأن طقس السبت 26 نوفمبر، توجد أمطار خفيفة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية، و نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

فيما يوجد نشاط في حركة الرياح يومي الأحد 27 نوفمبر والاثنين 28 نوفمبر 2022، على مناطق جنوب سيناء على فترات متقطعة.