خاص

شخصية موجودة في الواقع.. إيمان ناجي تتحدث عن دورها في “إيجار قديم”

هدير عبد المنعم

تشارك الفنانة إيمان ناجي في مسلسل “إيجار قديم” الذي يعرض حاليا على شاشة ON، من بطولة شريف منير ومحمد الشرنوبي ومجموعة من الفنانين.

تجسد إيمان ناجي شخصية “لبنى” والدة الفنانة بسمة داوود “ريهام” وحماة “طارق” الذي يجسد شخصيته الفنان محمد الشرنوبي، وخلال الأحداث تظهر “ناحي” بشخصية الحماة القوية، التي لها متطلبات يراها “طارق” أكبر من إمكانياته المادية، مما يجعل علاقته بها ليست جيدة كما أن زواجه بحبيبته ليس بالأمر السهل.

نرشح لك: رد فعل صلاح عبد الله على مشهد وفاته في “إيجار قديم”

أثارت شخصية إيمان ناجي جدلا بين الجمهور، حيث هاجمها البعض لكثرة طلباتها المادية وتعاطفوا مع محمد الشرنوبي، والبعض الآخر رأى أن طلباتها طبيعية ومن حقها أن تطلب ما تريد لزواج ابنتها، بين هذا الجدل تواصل إعلام دوت كوم مع إيمان ناجي، لمعرفة بداية مشوارها في مجال التمثيل، وكيف استعدت لدور “لبنى” وما رأيها في الشخصية، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

1 – مسلسل إيجار قديم يعد العمل التاسع لي، ولكنه أكثر عمل حقق نجاحا في 2021، ثم توالت الأعمال بين “الآنسة فرح” و”حتة منها” و”واحد في المية”.

2 – المخرج طارق رفعت يبذل محهودا كبيرا ويحرص على كل تفصيلة في مسلسل “إيجار قديم”، كما أن المنتج كريم أبو ذكري واعي، والكاتب عمرو الدالي غني عن التعريف ويناقش مشكلة الإيجار القديم وهي موجودة بالفعل.

3 – المخرج طارق رفعت هو من رشحني لدور “لبنى”، وكريم أبو ذكري وعمرو الدالي دعموني بشكل كبير، عندما قابلوني أول مرة قبل “بروفة الترابيزة” قالوا: “صح يا طارق هي دي لبنى”.

4 – أكثر شيء أسعدني عندما أخبرني الفنان شريف منير أنه معجب بأدائي وقام بالتصفيق لي، وقال إنه سعيد بي جدا وأني جسدت الشخصية بشكل جيد وشعر أنني شخص متمكن، فأخبرته أن هذه الشهادة بمثابة جائزة كبيرة.

5 – عندما قرأت الورق شعرت ببعض الخوف لأن حجم الدور أكبر من الأدوار السابقة، ولكن الخوف يجعل لدي حافز لإثبات نفسي.

6- قرأت الورق بشكل جيد جدا، وبدأت أبحث بين صديقاتي النساء على نماذج “لبنى” الموجودة في الحقيقة، ووجدت صديقة مقربة جدا ليا ولديها ابنة، وعندما تحدثت معها وجدت أنها عندما تزوج ابنتها ستكون نسخة من “لبنى” وبدأت أقوم بدراستها وأشاهدها وأقابلها بشكل كبير مع التركيز على لغة الجسد الخاصة بها ومخارج ألفاظها.

7 – شخصية “لبنى” موجودة في مجتمعنا، والناس تهاجمها ومن وجهة نظرهم أنها سيئة، لكن أنا كأم لبنت لا أرى أنها سيئة، أرى أنها شخصية كانت تتمنى أن تعيش بطريقة معينة ولم تحقق ذلك، وأملها أن تعوض ذلك في ابنتها.

8 – وجه الشبه بيني وبين لبنى، هو إني أريد لابنتي أفضل شيء، وأرى مثلي مثل كل الأمهات أن ابنتها أفضل شخص في الدنيا وتستحق كل شيء جيد، ومن الممكن أن تكون طلباتي عند زواج ابنتي شبه طلبات “لبنى”، أنا ممكن اطلب طلبات مش هقول أنها طلبات مبالغ فيها أنا شايفة إن بنتي تستحق، لكن سأهتم بأخلاقه ودينه.

9 – الخطأ الذي فعلته لبنى هو أنها ركزت على النواحي المادية فقط، أنا كأم سأطلب لابنتي الأشياء المادية من متطلبات الزواج ولكن أيضا سأهتم بالأخلاق والأدب ومعاملة الأهل، فمثلا ذهاب طارق للزواج بدون والده شيء غير مقبول، لأنه إذا لم يكن له خير في والده فلن يكون له خير في زوجته.

10 – الصعوبات التي واجهتني أثناء الاستعداد للشخصية هي التدريب على طريقة الكلام، فالشخصية التي مثل لبني “بتجز على سنانها أوي وهي بتتكلم، ليها رافعة حاجب معينة كده، بتتعامل بأيديها كتير، زي ملك الجمل في فيلم أبو العروسة لكن بطريقة عصرية أكتر”، وكل هذه الصفات عكس شخصيتي تماما، فأنا عفوية وصوتي مرتفع، فكنت أحتاج للتدريب وإعادة كل جملة كثيرا “علشان تطلع بجزة معينة برفعة حاجب معينة ببصة معينة، كنت بحاول على قد ما اقدر أبقى لبنى”.

11 – محمد الشرنوبي شخصية جميلة، وأول ما ندخل اللوكيشن ونبدأ نصور، يبصلي بصة الغلبان المظلوم، فبيساعدني إني أدخل في المود.

12 – فريق العمل يتعاملون معي دائما على أني “لبنى” حتى خارج التصوير.

13 – لم أشاهد أولى حلقات المسلسل وبعد ظهوري وجدت اتصالات عديدة من الأصدقاء وإشادات، وبدأت أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي فوجدت العديد من الأشخاص يسبون لبنى فشعرت بالارتياح لأن هذا معناه نجاح الشخصية، “فكنت أي تعليق بيشتم اعمله قلب، ففي واحدة قالتلي أنا آسفة، قولتلها بالعكس أنا مبسوطة بالشتايم اللي بتقولوها لأن ده معناه نجاح الشخصية”.

14 – أحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، من الواضح أنه مر بتجربة شبيهة والخطوبة لم تكتمل بسبب الحماة وكانت تشبه “لبنى”، فكتب لي: “حرام عليكي، وبيكلمني كأني أنا بجد لبنى يعني، حرام عليكي وليه عملتي كده ودول بيحبوا بعض وأنتي مش عارفة أنتي عملتي فيه إيه وأنتي دمرتيه، هو بيحكي حكايته بس على لسان طارق، فأنا قولتله ميرسي أن أنت مقتنع بالدور وربنا يكتبلك خير”.

15 – فيه المشاهد القادمة في المسلسل علاقة لبنى وطارق ستكون أسوأ.

16 – بدأت التمثيل منذ أواخر التسعينات، ثم ابتعدت عن المجال بعد إنجاب ابنتي، واستمريت بعملي كمضيفة جوية حتى كبرت ابنتي وشجعتني للعودة للتمثيل.

17 – عدت منذ 2020 للتمثيل ووجدت أن الوضع مختلف عن زمان، وأصبح هناك ورش وبدأت في الالتحاق بها، وفي خلال عامين حصلت على 12 ورشة، واستفدت كثيرا منهم، وعلى رأس المدربين الذين أفادوني، إياد داود رحمة الله عليه، هو أكثر شخص وقف بجانبي وعلمني.

18 – بعد ذلك بدأ يتم ترشيحي لعدة أعمال، أولها كان مسلسل “لحم غزال”

19 – شاركت في تجربة مسىحيو “كاندي كراش” للدمج بين الممثلين العاديين وذوي الهمم، ولاقت نجاحا وقتها.

20 – في بداياتي شاركت في فوازير الإسماعيلية التي كانت تعرض على القناة الرابعة.

21 – كنت مرشحة للمشاركة في فيلم “ليلة اغتيال كمال أبو النجا” كان من المفترض أن يكون بطولة الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة رغدة وأنا، لكن نظرا لبعض المشاكل الإنتاجية لم يتم تنفيذ الفيلم.

22 – أنا دائما أحاول وأرى أن الوقت لم يتأخر للبداية في عمل ما أحبه، وطالما الإنسان على قيد الحياة لا بد أن يسعى لما يحبه.

إيمان ناجي

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock