نتفليكس تتيح للمستخدمين غلق الحسابات "عن بُعد"

أسماء مندور

أطلقت نتفليكس خاصية “إدارة الوصول والأجهزة”، والتي تتيح لمشتركي المنصة تسجيل الخروج “عن بُعد” من الأجهزة التي لا يتعرفون عليها، أو لم يعودوا يريدون تسجيل الدخول إليها.

الهدف من الخاصية الجديدة هو محاولة دفع المزيد من المستخدمين ليصبحوا مشتركين عند بدء تشغيل الخدمة، إذ ربما قاموا بتسجيل الدخول دون علم صاحب الحساب.

نرشح لك: بعد انتحال اسمه.. إيلون ماسك يغلق حسابات المشاهير على تويتر

لإزالة الأجهزة من حساب ما، يمكن لمشتركي نتفليكس الانتقال إلى “إعدادات الحساب” والعثور على خيار “إدارة الوصول والأجهزة”، الذي يعرض أحدث أجهزة المستخدمين وعنوان IP والوقت والتاريخ المحددين عند وصول الجهاز إلى حساب المنصة الخاص بالمشترك.

بعد تحديد المشترك “تسجيل الخروج” على جهاز غير مألوف، توصي نتفليكس بتغيير كلمة المرور لمزيد من الأمان، ثم سيتلقى مالك الحساب إشعارات تسجيل دخول جديدة عبر البريد الإلكتروني.

 

الخاصية متاحة بدءًا من اليوم لجميع المشتركين في جميع أنحاء العالم على الويب وأجهزة آيفون وأندرويد، وفقًا لتقرير موقع techcrunch.

هذا وتأتي الخدمة الجديدة في أعقاب بعض القرارات الأخيرة الأخرى التي تهدف أيضًا إلى الحد من مشاركة الحساب وسط حملة أوسع، حيث واجهت نتفليكس خسائر في المشتركين.