حسين فهمي يكشف تسهيلات مهرجان القاهرة السينمائي لذوي الهمم

قال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، إن المهرجان واجه الكثير من التحديات خلاص التحضيرات له.

أضاف “فهمي” خلال لقائه مع الإعلامية آية جمال الدين، على شاشة “dmc”، أن المهرجان يحتوي على العديد من الافلام المختلفة من جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن المهرجان خصص 4 كراسي خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة حتى يستطيعوا التحرك.

نرشح لك: حسين فهمي يرفض التصوير مع بوسي شلبي


أشار إلى أن أبطال الأولمبياد لذوي الاحتياجات الخاصة سيسيروا على السجادة الحمراء، موضحا أن المهرجان قلل من استخدام البلاستيك والمطبوعات الورقية بشكل كبير حفاظا على البيئة.

أردف: “معانا عربيات بتشتغل بالكهرباء عشان الضيوف يقدروا يسنخدموها، والأفيش بتاعنا بيدل على الثقافات المختلفة وأن إحنا بنحاول نفهم الآخر والآخر يفهمنا”.

أكمل أنه اهتم بترميم الأفلام القديمة وتحويله لديجيتال حتى يتم الحفاظ عليه في السنوات القادمة، وأول الأفلام التي بدأ بها هي يوميات نائب في الأرياف، وبعد موت المخرج علي عبد الخالق قرر إضافة فيلمه”أغنية على الممر”.

أكد على أنه قرر كل عام ترميم فيلمين مصريين مختلفين للحفاظ على الأفلام.


والجدير بالذكر أن اليوم هو حفل افتتاح الدورة الـ44، من مهرجان القاهرة السينمائي المقرر إقامتها فى الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الجاري.