الإفتاء: العلاقة الخاصة بين الزوجين أساس من أسس السعادة الزوجية

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن العلاقة الخاصة بين الزوجين أساس من أسس السعادة الزوجية، فيجب أن يحرصا على إشباعها، موضحة أن ذلك يزيد في الانسجام ويؤكد نجاح العلاقة بينهما.

كتبت الدار عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “العلاقة الخاصة بين الزوجين أساس من أسس السعادة الزوجية، احرصا على إشباعها، وعبرا عن احتياجاتكما منها، وساعدا بعضكما على الاستمتاع بها، وليذكِّر أحدُكما الآخر باللحظات السعيدة بينكما”.

نرشح لك: التموين تنفي منح 2500 جنيه مقابل تسجيل المواطنين بياناتهم عبر موقع إلكتروني “مزيف

أضافت: “وذلك نحو لحظات المودة، وأوقات الصفا، وعبارات الحب، ومواطن النجاح، فإن ذلك مما يزيد في الانسجام ويؤكد نجاح العلاقة بينكما”.

في سياق آخر، كشفت دار الإفتاء المصرية، عن حكم قيام الزوجة بشئون بيتها ورعاية زوجها والعناية بأولادها، موضحة أنها سُنة حسنة ومن تمام المروءة وحسن العشرة.
أوضحت الدار خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “قيام الزوجة بشئون بيت زوجها وأولادها بنفسها من تمام المروءة وحسن العشرة، وقد جرت بذلك العادة بين الناس.. الحياة الزوجية قائمة على المشاركة، يعين كلاهما الآخر، ويَحسُن بالزوج أن يعينها إن تيسر له ذلك”.

أضافت: “فقد كان سيد الخلق صلى الله عليه وسلم (يكون في مهنة أهله -يعني خدمة أهله- فكان يخصف نعله، ويخيط ثوبه، ويحلب شاته، ويخدم نفسه، ويعمل في بيته كما يعمل أحدكم في بيته).. وقيام الزوجة بشئون بيت الزوجية ورعاية زوجها والعناية بأولادها سُنة حسنة سارت عليها نساء المسلمين”.

أردفت: “ولتكن قدوتك في ذلك سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها؛ فقد كانت تخدم زوجها سيدنا علي بن أبي طالب، وترعى بيتها”.

العلاقة الخاصة بين الزوجين