نهاد أبو القمصان: لو قررت عروس الإسماعيلية الحصول على حكم طلاق سيكون الأسرع في مصر

أكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن عريس الإسماعيلية حبسه وجوبي ويمكنه الاستئناف على الحكم ولكن سيخرج من محبسه ويتم ترحيله على السجن، لافتة إلى أن محامي المتهم الشهير بعريس الإسماعيلية غالبا ما سيقوم باستئناف على حكم الحبس.

أوضحت نهاد أبو القمصان، في لقاء ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن عروس الإسماعيلية يمكنها إثبات الضرر الواقع عليها حتى قبل الحكم على زوجها، قائلة: “عروس الإسماعيلية لو قررت الحصول على حكم بالطلاق للضرر سيكون أسرع حكم في مصر”.

نرشح لك: عروس الإسماعيلية: “اتهددت بقتل والدي وكنت بتضرب بالشومة”

تابعت: “مشاكل عروس الإسماعيلية انتهت وباقي الحقوق السهلة ولها طرق إثبات كثيرة ومشاكلها انتهت لأنها كانت واقعة تحت ضغط، واستمرار العلاقات الشبيهة بعروسي الاسماعيلية قد تنتهي بجريمة قتل”، مؤكدة أن الحكم على الزوج يقوى موقف عروس الاسماعيلية امام المجتمع.

كانت محكمة جنح ثان الإسماعيلية، قد قضت صباح الأحد، بسجن المتهم بالتعدي على زوجته عبد الله أحمد، المعروف إعلاميا بعريس الإسماعيلية، لمدة سنة مع الشغل والنفاذ.

كما قررت المحكمة أيضا إعطاء المجني عليها تعويض مدني قيمته ألفي جنيه، وبراءة المتهم من تهمة احتجازها في مسكن الزوجية بدون رضاها.