فؤاد زبادي يروي قصة الأغنية المجهولة لـ محمد عبد المطلب

قال الفنان المغربي فؤاد زبادي، إن حبه للغناء المصري كبير، وعلاقته بجمهور مهرجان الموسيقى العربية أصبحت وطيدة، حيث شارك لأول مرة في الدورة السادسة عام 1997، ولا يزال يشارك حتى الآن.

أضاف “زبادي” خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي“، المذاع على قناة cbc، أن الجميع يتساءل عن سر غنائه المستمر للفنان الراحل محمد عبد المطلب، بالإضافة لعبد الغني السيد ومحمد قنديل ومحمد رشدي وعبد العزيز محمود ومحمد فوزي، مؤكدًا أن الأمر غير مقصود بل محبة بدون سبب، مضيفًا: “والله هو عشق رباني”.

نرشح لك: أحمد السقا ينفي تعاونه مع أوكا في أغنية جديدة

على صعيد آخر، كشف فؤاد زبادي قصة الأغنية التي فاجأ بها جمهور مهرجان الموسيقى العربية هذا العام، موضحا أنها أغنية للفنان محمد عبد المطلب تم العمل عليها منذ 42 عاما، لكن القدر لم يمهله لتسجيلها بصوته وتوفي حينذاك، فظلت الكلمات واللحن حبيسة الأدراج إلى أن طلب منه ملحن الأغنية أن يقدمها بصوته مؤخرًا.

تابع: “الأغنية للملحن منير الوسيمي وكان من المفترض أن يغنيها عبد المطلب لكنه توفي قبل أن يسجلها، فطلب مني الملحن منير الوسيمي تقديمها.. الأغنية تحمل اسم (بس جيران) من كلمات المرحوم عبد الحميد بلاسي.. شاء القدر أن تظل حبيسة الخزانة منذ الثمانينيات حتى عام 2022”.

وقدم الفنان فؤاد زبادي الأغنية داخل استوديو “معكم”، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

فؤاد زبادي

فؤاد زبادي