الأرصاد: استقرار الحالة الجوية حتى بداية الأسبوع المقبل

شدوى ممدوح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الأرصاد الجوية قد نوهت من قبل عن حدوث حالة من التقلبات الجوية مصحوبة بأمطار رعدية.

تابعت ”غانم” خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج ”السفيرة عزيزة”، المذاع عبر فضائية ”dmc”، أن اليوم يشهد حالة من التحسن في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى قلة كميات الأمطار عن يوم أمس، لافتة إلى أن تلك الحالة حدثت في المناطق الشرقية للبلاد، والسواحل الشرقية، ومحافظات مدن القناة، وخليج السويس، وشمال ووسط سيناء، بالإضافة إلى بعض المناطق من شرق القاهرة الكبرى.

نرشح لك: الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بدءا من نهاية الأسبوع

أردفت أن اليوم يشهد فرص أقل لسقوط الأمطار عن يوم أمس، حيث أن أمطار اليوم خفيفة ومتوسطة وأحيانا رعدية، وهي غير مؤثرة على الأعمال والأنشطة اليومية، مشيرة إلى أنه بداية من الغد سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وسقوط بعض الأمطار الخفيفة، لافتة إلى أن نسبة سقوطها على القاهرة الكبرى لا تتجاوز الـ 20%.

تابعت أن هذا التحسن سيستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، مضيفة أن سقوط الأمطار خلال شهري أكتوبر ونوفمبر هو أمر طبيعي، حيث أن فصل الخريف دائما معروف بالتقلبات الحادة والسريعة، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية هو السبب في سقوط الأمطار الآن، مشيرة إلى أن متوسط درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة سيكون بين الـ 27 والـ 28 درجة مئوية.

أكملت “غانم“ أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة خلال فترات النهار بينما سنشعر بانخفاضها خلال فترات الليل، وستكون أجواء مائلة للبرودة، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الخريفية وليست الشتوية حيث إن فصل الشتاء ستكون بدايته يوم 21 ديسمبر.

اختتمت حديثها بأن يوم غد سيشهد تكون لشبورة مائية خفيفة ستؤدي إلى انخفاض طفيف في مستوى الرؤية الأفقية على أغلب الطرق، لافتة إلى أن كميات الأمطار غدا لن تؤثر على ممارسة الأنشطة اليومية.