نصائح "الصحة" لمواجهة التقلبات الجوية

هدير عبد الوهاب                          مواجهة التقلبات الجوية

وجه الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، بعض التعليمات والنصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على الصحة في ظل هذه التقلبات الجوية.

نشرت “وزارة الصحة والسكان المصرية” اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نصائح دكتور “عبد الغفار”، الذي حذر فيها من التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة، منوها على ضرورة ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة وعدم.

نرشح لك: أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي

فيما أكد على أهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا والجرعة التنشيطية للـحـد مـن انـتـشـار الـعـدوى، بالإضافة إلى تلقي لقاح الإنفلونزا في الخريف حيث إنه يقلل من مخاطر الإصابة بالإنفلونزا ويحمي من التهابات الجهاز التنفسي البسيطة مثل نزلات البرد.

تابع أنه يجب ارتداء الكمـامات لأنـها تحمـي من الإصـابة بنـزلات الـبـرد وعدوى فـيـروس كورونا غسل الـيـديـن وتـعقـيمهم بشكل متكرر
تناول وجبـات طـعـام صحية وشرب الماء والسوائل حتى قبل الخروج في الطقس.

أما فيما يخص الأطفال، قال إنه يجب على أولياء الأمور حماية أولادهم من التعرض لموجات التقلبات الجوية، والاهتمام بتغذيتهم الجيدة، وتدفئتهم من خلال ارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الدفء، وتغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم.

أوضح أن في حالة اصطحاب الأطفال خارج المنزل يجب أن يرتدي الرضع والأطفال الصغار ملابس مناسبة مع الحرص على تدفئتهم.

مواجهة التقلبات الجوية