خطوة مؤثرة ومُهمة.. محمد مهران يتحدث عن "أعمل إيه"

هبة جلال

قدّم الفنان محمد مهران شخصية “مازن” مُذيع التوك شو ضمن أحداث مُسلسل”أعمل إيه” الذي يُعرض عبر قناة dmc خلال الفترة الحالية، ويُشارك في بطولته الفنان خالد الصاوي والفنانة صابرين وعدد من نجوم الفن والدراما.

إعلام دوت كوم” حاور الفنان محمد مهران حول أسباب مُشاركته في العمل، وتحضيراته لشخصية مُذيع الـ”توك شو” التي جسدها للمرة الأولى، وكشف هل ما إذا كان قد استعان بمُذيع مُحدد لتجسيد المشاهد التي ظهر فيها ليُقدم برنامجه، وكيف وجد الإشادات حول تجسيده لشخصية”مازن”، وتحدث عن عمله مع الفنان خالد الصاوي، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

1- شخصيتي في مُسلسل”أعمل إيه” أراها مُختلفة وجديدة على نوعية الأدوار التي قدمتها فكانت المرة الأولى التي أقدم فيها دور مُقدم برنامج”توك شو” ومما جذبني ولفت انتباهي للدور وجود تحولات درامية كثيرة خلال أحداثه.

2- الوقوف أمام خالد الصاوي كان حُلم من أحلامي فقد أضاف لي الكثير فهو ممثل مُثقف ومُهم فالجلوس والحديث معه في الفن أو خارجه يُضيف معرفة وثقافة جديدة والتمثيل معه في حد ذاته متعة لا يُمكن وصفها لأنه ممثل تلقائي وعفوي.

3- تجمعني بالفنان خالد الصاوي علاقة إنسانية لطيفة وشرُفت بحضوره لحفل زفافي وكانت المرة الأولى التي نجلس فيها سويا على طاولة عمل واحدة فى بروفات “أعمل إيه” وأعطى الجميع طاقة إيجابية ومع أول مشهد استطاع أن يحتوي الجميع فكان جميلاً ولطيفاً مع كل العاملين.

4- شخصية “مازن” تطلبت مني مشاهدة مذيعين كثيرين حتى أعرف كيف يلقوا المعلومة وكيف تكون تعبيرات وجوههم وطريقة نطقهم وكيف يُخفون تعبيرات وجوههم ولا يظهرونها على الهواء خاصة وأن هناك مشاهد ظهرت فيها بالعمل وأنا أقدم البرنامج.

5- على مستوى الأداء التمثيلي لم أستعن بمُذيع محدد فما كُتب في السيناريو لا اعتقد أنه يتواجد في مُذيع بعينه فقد كتب دراما نفسية داخل الشخصية جعلتني أستعين بالخبرة الفنية أكثر من الاستعانة بمُذيع مُحدد وبجانب ذلك الجلوس مع مؤلف ومُخرج العمل إلى أن توصلنا للشكل الذي ظهر للجمهور على الشاشة.

6- توقعت نجاح مشهد المواجهة بيّني وبيّن “شادية” والتي تُجسد دورها الفنانة نور ايهاب وفرحت كثيرا بهذه الإشادات خاصة عندما وجدت الجماهير تُعلق عليه بشكل إيجابي سواء في الشارع أو على السوشيال ميديا.

7- العمل مع الفنانة ندى بسيوني ممتع فهي فنانة لديها خبرة كبيرة وأحب كثيرا التعاون مع هؤلاء النجوم لأنني أستفيد من خبراتهم لذلك سعدت كثيرا بالعمل معها في عمل فني واحد.

8- لا يوجد تشابه بيّني وبيّن شخصية “مازن” في “أعمل إيه” ومن أكثر الأشياء التي فعلها ولا يمكنني فعلها في الواقع أنه باع نفسه لشخص آخر”فريال” حتى يصل لهدفه وحلمه.

9- مُشاركتي في “أعمل إيه” خطوة هامة ومؤثرة لي وأتمنى أن تكون سببا في أن يراني الجمهور في شكل جديد وبأداء تمثيلي مُختلف.

10- سعدت كثيرا عندما تواصل معي الأستاذ أحمد السُبكي وأخبرني بأنهم سيبدأون في التحضيرات للجزء الثاني من مُسلسل”رمضان كريم” فهو من أكثر المُسلسلات التي قدمتها وما زال دوري عالقا مع الجماهير في الشارع وأتمنى أن يُكتب للجزء الثاني نجاح أكبر من الجزء الأول.

11- لا أعرف ما سيطرأ على شخصية “حسين” في الجزء الثانى لأن معي 13 حلقة فقط من المُسلسل وظهور معالمه لم تتضح بعد فلا أعلم جيدا ما سيحدث في أحداث العمل ودوري فيه.

12- فكرة الأجزاء للأعمال الفنية لا يُمكن تطبيقها على كافة المُسلسلات فهناك أعمال جمالها يكمن فى الانتهاء عند نقطة محددة وهناك أعمال من الممكن البناء منها 6 أجزاء مثل مُسلسل”ليالي الحلمية” وكل الأعمال العظيمة وأعتقد أن مُسلسل”رمضان كريم” واحد من هذه الأعمال لأنه ما زال متواجداً في أذهان الجمهور ويطلبونه مني دائما في الشارع.

نرشح لك: محمود عبد المغني ينفي مشاركته في مسلسل “عملة نادرة”