تفاصيل تقديم علي الحجار لحن جديد لـ بليغ حمدي

إسراء حسن

كشف الفنان علي الحجار، عن موعد إطلاق أغنية “يا أرضنا”، وهي من كلمات سالم الشهباني وألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي، وتوزيع طارق حسيب إذ سيتم طرحها خلال شهر أكتوبر الجاري وذلك بعدما أعيد توزيعها.

قال “الحجار” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المُذاع عبر شاشة تليفزيون “النهار” مساء اليوم السبت مع الإعلامي محمد الباز، إن الموسيقار بليغ حمدي كان له الفضل بعد والده في اكتشافه وتقديمه للجمهور، موضحا أن لحن “يا أرضنا” تم اكتشافه عن طريق أبن أخت الموسيقار بليغ حمدي.

نرشح لك: هاني شاكر يشيد بمهرجان الموسيقى العربية

أضاف: “لقيت الصحفي أيمن الحكيم بيكلمني وبيقولي إن فيه لحن لبليغ حمدي اكتشفناه عند حد من أصدقاء المهندس أسامه ابن اخته والمهتم جداً بألحان بليغ حمدي وبيجري وراها في كل حته علشان يجمعها، ويشاء القدر إن اللحن يلف وميروحش لحد غيري”.

تابع أن المهندس أسامة تحدث معه وقال له إنه الوحيد الذي يستطيع أن يستأمنه على هذا اللحن، مشيراً أن مدة اللحن الأصلي نحو 12 دقيقة ونصف وأنه من الواضح أن النسخة التي يملكها هي نسخة تصنيع اللحن.

أشار إلى إن الأغنية كان لا بد من إطلاقها في شهر أكتوبر، تمجيدا للموسيقار بليغ حمدي لأنه شهر ميلاده، وهو أيضا شهر النصر.

وعند سؤاله عن حفلاته المقبلة، أجاب “الحجار”: “عندي حفلة يوم الاثنين القادم ضمن مهرجان الموسيقى العربية، ويشاركني فيها الفنان محمد الحلو”، موضحاً أنه من ضمن مفاجأت الحفل أغنية تجمع بينه وبين الفنان محمد الحلو، بالإضافة إلى العديد من المفاجأت التي يقوم بتحضيرها لجمهوره الحاضر للحفل.

اختتم “الحجار” حديثه، معرباً عن تفاؤله بالألبوم الجديد الذي يحضر له، والذي كشف أن من بينه أغنية “أضحك لوجه الله” وهي من ألحان الفنان مصطفى قمر، لافتاً أنه تعاون مع مجموعة شباب صغار وأنه يعتز بذلك.