عائشة بن أحمد: شعرت بالخوف أثناء مشاهدة "وعد إبليس" والمسلسل يحمل رسالة

عائشة بن أحمد
محمد هيثم

ناقش مسلسل “وعد إبليس”، المكون من 6 حلقات، ويعرض الآن على منصة “شاهد”، دراما الصراع الأزلي بين الأنس والجن، ومحاولة شيطان كل إنسان السيطرة عليه، لكن بشكل معاصر ومختلف عن ما قُدم من قبل، سواء في الأعمال العربية أو الأجنبية.

الفنانة عائشة بن أحمد، خطفت الأنظار كعادتها، حيث قدمت شخصية “زينة” زوجة إبراهيم – عمرو يوسف- الذي باع نفسه للشيطان من أجل إنقاذها، وظهرت فيه بطريقة مختلفة، وظهر تأثيرها الواضح في كل أحداث العمل.

نرشح لك: أحمد مجدي يتحدث عن مشاركته في مسلسل “وعد إبليس”

 

إعلام دوت كوم“، حاور الفنانة عائشة بن أحمد، عن سبب انجذابها لتقديم هذا الدور، وما هو المختلف من وجهة نظرها في فكرة المسلسل، وكذلك عن سبب ابتعادها عن السينما، وتفاصيل دورها في مسلسل “النزوة”، وجاءت تصريحاتها كالتالي:

1- منذ أن بدأنا تصوير المسلسل ونحن نعلم إننا نقدم عمل جيد، ولكن فوجئت من كم ردود الفعل الجيدة عليه، فتصدرت الحلقة الأولى “الترند” بعد عرضها، لذلك لم أكن أتوقع هذا النجاح السريع.

2- مخرج المسلسل كولن تيج كان يعمل بشكل جيد، وكنا نعيد التصوير أكثر من مرة ليخرج المشهد بأفضل شكل، وهو مدرسة مختلفة عنا، ولا يتركنا حتى يخرج المشهد بالشكل الذي يريده.

3- شخصية “زينة” في مسلسل “وعد إبليس” مختلفة، فهي تؤثر على جميع أحداث المسلسل، وفكرة المسلسل أيضا مختلفة، وإن كنا رأينها من قبل في أعمال أجنبية، لكن الفكرة أعجبتني فنحن نعيش يوميا الصراع بين الأنس والجن.

4- كانت هناك صعوبات أثناء التصوير فكان متعبا ومرهق للغاية، وفي بعض الأحيان كنا نصور 12 ساعة في مشهد واحد فقط، بالإضافة إلى برودة الجو بعض المشاهد تتطلب الملابس الخفيفة.

5- فكرة المسلسل مقدمة بشكل معاصر عن ما قدم من قبل، فمن ضمن الأعمال العربية التي تتطرح هذه الفكرة وتأثرت بها وأحببتها هو مسلسل “ونوس” للفنان يحيى الفخراني، وإذا نظرنا إلى العملين نرى تناول الفكرة مختلف تماما.

6- الجماهير تحب الاختلاف، والمتفرج العربي اعتاد على رؤية الأعمال الجيدة بحكم وجود العديد من المنصات العربية والعالمية، وكل ما نحتاجه في الإنتاج العربي هو التنوع في الأعمال.

7- اعتدنا على رؤية العديد من الأحداث في الحلقة الواحدة لكن يجب أن نعتاد على الإيقاع البطيء، لأنه إذا نظرنا إلى أهم الأعمال العالمية سنجد إيقاعها بطيء.

8- لم أعد أتابع ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي، لأنها أرهقني في الأعمال التي قدمتها من قبل، موضحة: “حاجات مش كويسة عشان مش كل الناس عندها نفس وجهة النظر مش كل الناس مش مدفوعة، فبطلت اتابع عشان أنا حساسة أوي وأنا عارفة أن ده هيضايقني”.

9- لم اقرأ عن الجن أو أشياء من هذا القبيل أثناء التحضير للمسلسل، لأنني أشعر بالخوف من هذه الأشياء، وابتعدت عن رؤية هذه النوعية من الأفلام، وشعرت بالخوف أثناء مشاهدة مسلسل “وعد إبليس”.

10- الأعمال من نوعية الرعب ليس لها هدف سوى المتعة والتسلية، ولكن مسلسل “وعد إبليس”، يتحدث عن فكرة بيع إنسان روحه للشيطان لكي يصل إلى شيء معين، ولا يوجد أحد لم يعيش في صراع مع شيطانه، لذلك أرى أن المسلسل به رسالة.

11- المخرج كولن تيج مدرسة مختلفة، ولكن هناك مخرجين مصريين وعرب عباقرة، ولا يوجد شيء ينقص المخرجين العرب، ولكن هذا تنوع في فريق العمل، وهو يتعلم منا، كما نتعلم نحن منه أيضا.

12- العمل في الموسم الرمضاني له نكهة خاصة، ويصل إلى الجمهور بشكل أكبر، لأن الحلقات كثيرة وتذاع يوميا، وجمهوره كذلك كبير.

13- أحب السينما أكثر من المسلسلات، ولكن لم أجد عمل مناسب حتى الآن، لافتة: “من كتر حبي للسينما مينفعش أعمل حاجة وأنا مش طايرة بالعمل، عشان دي متعة مع أن في السينما الأجر بيبقى أي كلام، ولكن أنا هستمتع”.

14- أحببت فكرة مسلسل “النزوة”، وعندما رأيت السيناريو عشقته، وأقدم فيه شخصية جديدة لم أقدمها من قبل، وفكرته مأخوذة من مسلسل أجنبي.