سارة عبد الرحمن تنافس بفيلم "المقابلة" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

تنافس الفنانة سارة عبد الرحمن، بفيلمها القصير المقابلة للمخرجة هند متولي وذلك في عرضه العالمي الأول بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي ينعقد في الفترة ما بين 13 وحتى 22 نوفمبر المقبل.

وصرّحت سارة عبد الرحمن: “سعيدة بتواجدي بفيلم قصير في مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي لأن قصته تمسني بشكل كبير ودائما احرص على مشاركة في أفلام قصيرة لأنها تعتبر شغفي من حيث الموضوعات والطاقات التي تخرجها مني كممثلة”.

نرشح لك: سارة عبد الرحمن تتحدث عن شخصيتها في “ريفو” وأمنيتها بتجسيد نجاة الصغيرة

وتقوم سارة عبد الرحمن، في أحداث الفيلم بدور نادية، والتي تقع بين خيارين كلاهما صعب، الأول رعاية والدتها التي تعاني من اكتئاب انتحاري، أو حضور مقابلة عمل والتي يمكنها أن تغير حياتها وحياة أسرتها للأفضل.

وكانت قد سافرت مؤخرًا لحضور ورشة كتابة لتطوير المسلسلات التي أنشأتها مبادرة الشرق الأوسط للميديا بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا.

ومؤخرًا عُرض لها مسلسل ريفو حصريًا على منصة Watch it، والذي تقوم فيه بدور ياسمين رحمي التي تحاول منع إنتاج فيلم ريفو، ويحكي المسلسل قصة أشهر فرقة موسيقية في التسعينات، بالإضافة لمسلسل الثمانية الذي عرض حصريًا على منصة شاهد vip.

كما شاركت سارة في تأسيس فريق Comedy Sett، مع نجمات الستاند آب كوميدي وهن بيرناديت، ريم نبيل، ونها كاتو، ويهدف الفريق إلى تقديم عروض ستاند آب كوميدي نسائية.

ونافست سارة بالفيلم الوثائقي Deliverance: A Women’s Revolt، والفيلم القصير 1+1، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

وعُرض مؤخرًا لسارة عبد الرحمن حكاية تقلها دهب ضمن حكايات مسلسل إلا أنا، والذي جسدت فيه قصة لاعبة تايكوندو هداية ملاك، والتي حصلت على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وطوكيو 2020.

وقد اكتشفت سارة عبد الرحمن موهبتها الفنية من خلال المشاركة في مسرحيات بالجامعة الأميركية أثناء فترة دراستها للمسرح والإعلام، وتعرّف عليها الجمهور بظهورها المميز في فيلم 1000 مبروك للنجم أحمد حلمي، لتشارك بعده في أكثر من عمل درامي كوميدي مثل جوز ماما، سيدنا السيد، وحسن التنين. شاركت سارة بعد ذلك في عدد من المسلسلات الاجتماعية مثل تحت السيطرة، ونوس، كما نافست في موسم رمضان 2017 بمسلسل لا تطفئ الشمس. النجاح الذي حققته بشخصية هبة في مسلسل سابع جار ميّزها في شخصية البنت المصرية الجدعة، لتشارك بعده في فيلم سوّاح والذي حصد أكثر من 35 جائزة دولية. شاركت سارة أيضًا في البطولة الجماعية لفيلم الكنز 2، كما قدمت شخصية رانيا في الجزء الثاني من مسلسل ليه لأ، وعُرض لها مؤخرًا مسلسل بيمبو على منصة شاهد vip.

تابعت سارة أيضًا شغفها بالمدونات، لتحقق شهرة على الإنترنت بمدونتها عالم سارة، كما شاركت في كتابة وتقديم برنامج ساليزون الذي عُرض على منصة Viu، إضافة إلى مشاركتها في 3 مواسم من برنامج البلاتوه (2017-2016) الذي قدمه النجم أحمد أمين وحقق نجاحاً عبر عرضه تليفزيونًا وعلى يوتيوب، كما كانت دائماً مشاركة في مبادرات تهتم بقضايا بيئية واجتماعية ونسائية.

سارة عبد الرحمن