الأخيرة

متخصصة تستعرض الفئات الممنوعة من أكل حلاوة المولد

استعرضت مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، الفئات الممنوعة من أكل حلوى المولد النبوي الشريف.

قالت “شعير” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “راجل و2 ستات” الذي قدمته اليوم الأحد، الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدي كرم قناة “ON”، إن الفئات الممنوعة هم مرضى إنيميا الفول ومرضى السكر ومرضى متلازمة مقاومة الإنسلوين ومرضى الضغط والقلب والكلى، موضحةً أن كل المكسرات ممنوعة لمرضى إنيميا الفول والملبن قد يكون به زيوت ممنوعة لتلك الفئة ولهذا لا يُنصح بتناوله.

نرشح لك: استشاري تغذية يوضح فوائد حلاوة المولد النبوي

 

تابعت أن أخذ مرضى السكري لجرعة الإنسولين ثم تناول المسكرات قد يسبب مشكلة لهم، ولكن مرضى السكر والفئات الخاصة من المرضى يمكنهم أكل قطعة 20 جرام من حلاوة المولد وتكون بعد وجبة إفطار جيدة بها خضروات وبقوليات لتنظيم مستوى الجلوكوز ولمنع الشراهة في تناول الحلويات، مشيرةً إلى أن الأصحاء يمكنهم أكل الحلوى ولكن بكميات قليلة وتكون متوزعة على مدار اليوم.

شددت على ضرورة تناول المشروبات التي تنظم مستوى الجلوكوز في الدم مثل القرفة والعصائر والقهوة الخضراء، مشيرة إلى أن السكريات هي غذاء الخلايا السرطانية ولهذا مرضى السرطان ممنوعون تمامًا منها خاصة الأشياء التي بها ألوان صناعية وما يسمى “حصان الحلاوة”.

يقدم “راجل و2 ستات” في فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock